Wednesday 10th November,200411731العددالاربعاء 27 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

مركز الدراسات والبحوث بجامعة نايف يصدر دليلاً للإصدارات العلمية بالعربية والإنجليزية مركز الدراسات والبحوث بجامعة نايف يصدر دليلاً للإصدارات العلمية بالعربية والإنجليزية

* الرياض- فارس القحطاني :
أصدر مركز الدراسات والبحوث بجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية دليلا للإصدار العلمية التي صدرت عن الجامعة في مختلف المجالات الأمنية والاجتماعية وتجاوزت 350 إصداراً .. وأوضح عميد مركز الدراسات والبحوث بالجامعة الدكتور عبد الرحمن الشاعر أن الإصدارات تشكل قاعدة بيانات علمية متخصصة يمكن الرجوع إليها في اتخاذ القرارات الأمنية ، ولا سيما وانه يمكن الرجوع إلى هذه الإصدارات جميعا عن طريق موقع الجامعة على الإنترنت.
وأضاف ان إصدار الدليل الإرشادي يهدف إلى مساعدة الباحثين والمهتمين بمعرفة آخر الإصدارات العلمية وتصنيفاتها ، وهو كذلك متاح على الإنترنت وتقوم الجامعة بتوزيعه على مراكز البحوث ومكتبات الجامعات والجهات ذات العلاقة في الوطن العربي وخارجه.
وأشار إلى الأهمية التي تحظى بها إصدارات الجامعة ، حيث أصبحت المرجع الأساس في مجال الأمن والعلوم الاجتماعية ، وسدت حاجة المكتبة العربية المتخصصة ، بل وتجاوزت ذلك لتدخل في مناهج عدد من الجامعات على النطاق العالمي وكان آخرها جامعة ولاية واشنطن ، وهي خطوة تؤكد المكانة العلمية المتميزة التي وصلت إليها جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية.
كما أن الجامعة قد قامت بالبدء في عملية ترجمة أوسع لإصداراتها العلمية في مختلف المجالات كحقوق الإنسان في الإسلام ومكافحة الإرهاب ومكافحة الفساد وغيرها من الإصدارات إلى اللغات الإنجليزية والفرنسية ، وتوزيعها على الجامعات ومراكز البحوث والمؤسسات ذات الصلة في أوربا وآسيا وأمريكا ، سعياً لتعميم الفائدة وتوضيحا لوجهة النظر العربية الإسلامية حول القضايا المستجدة في والوقت المعاصر وقد تم إصدار دليل للإصدارات باللغة الإنجليزية .. الجدير بالذكر أن الجامعة سبق وترجمت بعض إصداراتها إلى اللغات العالمية في مجال حقوق الإنسان وموقف الإسلام من الإرهاب.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved