Wednesday 10th November,200411731العددالاربعاء 27 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

( الجزيرة ) رافقت اليمامة والوديعة والموسم ورامين ( الجزيرة ) رافقت اليمامة والوديعة والموسم ورامين
الدوريات البحرية لحرس حدود جازان تخلخل التضاريس المعقدة وتحمي الوطن على مدار الساعة
تمشيط البحر وتضييق الخناق على المهربين والمتسللين وإرشاد الصيادين من أهم المهام

* جازان - جولة وتصوير إبراهيم بكري:
يعتبر الشريط الحدودي بمنطقة جازان من أعقد التركيبات الجغرافية بتضاريسه المعقدة من جبال ساحقة وأودية وعرة وسواحل بحرية متداخلة يضاف إلى ذلك طول مساحة الشريط الحدودي مع دولة اليمن كل هذه الأسباب أبت إلا أن تكون حافزاً لرجال حرس الحدود عيون الوطن الساهرة بتحمل المسؤولية لتتحقق الإنجازات الأخرى تلو الأخرى.
وداخل البحر يتم عمل الكثير من أجل الوطن والمواطن.. (الجزيرة) قادتها الصدفة لكي تكون على ظهر الزورق رامين واحد من عشرات المراكب البحرية المكلفة بتمشيط البحر المرتبط مع الشريط الحدودي، رجال البحرية ركبوا البحر واختاروا أصعب المهام، يعتبر حراسة البحر من أصعب الحراسات، منطقة مفتوحة ومساحة شاسعة يحاول ضعاف النفوس من المهربين والمتسللين استغلالها للمساس بأمن الوطن.. العديد من الحيل ابتكرها المهربون لم تجد مصيراً لها إلا الفشل بتوفيق الله ثم قوة رجال البحرية وعيونهم الساهرة لترصد كل ما يجري وسط عرض البحر.
رامين واليمامة والوديعة والموسم هذه ليست مجرد أسماء فقط بل هي زوارق الوحدات البحرية بجازان التي سجلت صولات وجولات بعرض البحر دوريات على مدار 24 ساعة ليلاً ونهاراً بهمة وعزيمة تتحدى الصعاب أنها قوة رجال الدوريات للوحدات البحرية بجازان.
مرافقتنا لهم جعلتنا نعرف الكثير عن جهودهم الجبارة ومحافظتهم على الصلاة في أوقاتها، ينامون بالتناوب، أكلهم فواكهه وخضروات في أغلب الأوقات لكن هناك وجبات رئيسية تعد بين وقت وآخر عيونهم تنظر هنا وهناك، مراقبة البحر وتمشيطه ليس بالأمر الهين، لكن رجالنا ضيقوا الخناق على المهربين والمتسللين بشكل كبير الإحصائيات هي ما تؤكد ذلك ظروف عملهم تعزلهم ثلاثة أيام عن أسرهم وذويهم خلال هذه الفترة تتعثر الكثير من مصالحهم الخاصة في منازلهم أولادهم يحتاجون إلى من يصلهم مدارسهم نسائهم في حاجة لتوفير مستلزمات المنزل من أصعب المواقف عندما يمرض أحد أفراد أسرتهم وهو في عرض البحر، أعتقد بأنه حان الوقت لكي تتولى المديرية العامة لحرس الحدود دراسة هذة القضية لتوفير الحلول، لأن توفر الجو المناسب للعمل يحفز العاملين لإنجاز الكثير بروح معنوية عالية.
ولرجال دوريات الوحدات البحرية مهام أخرى منها مساعدة الصيادين وإرشادهم وإنقاذهم ومد يد العون لهم في الحلقة القادمة سنتطرق لعلاقة الصيادين بهم قصص واقعية تروى على لسان أصحابها.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved