Wednesday 10th November,200411731العددالاربعاء 27 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "محليــات"

الهلال الأحمر خدم (8361) حالة إسعافية بالحرم المكي الهلال الأحمر خدم (8361) حالة إسعافية بالحرم المكي
المرأة تشارك في الخدمات الإسعافية بمكة لأول مرة

* الرياض - أحمد القرني:
أكثر من 2.300.000 زائر ومعتمر يتواجدون بمكة المكرمة في أيام هذا الشهر الكريم. وتمشياً مع توجيهات حكومة خادم الحرمين الشريفين يحفظه الله ببذل قصارى الجهد لراحة ضيوف بيت الله الحرام فقد سخرت جمعية الهلال الأحمر السعودي بمنطقة مكة المكرمة كافة امكاناتها واعتمد معالي رئيس الجمعية الدكتور عبدالرحمن بن عبد العزيز السويلم خطة متكاملة لنشر الخدمة الإسعافية بمكة المكرمة عموما والحرم المكي الشريف خصوصاً..حيث ضاعفت الفرق الإسعافية من 12 فرقة الى 39 فرقة إسعافية ومن أربع مراكز إسعافية ثابتة بمكة المكرمة الى 14 مركزاً إسعافياً منتشرة بمنافذ مكة المكرمة وعلى الطرق المؤدية لها وداخل مكة المكرمة ومنطقة الحرم بالإضافة الى عدد 75 من المتطوعين والمتطوعات على النحو التالي: 25 من الكشافة و25 من إدارة التعليم و5 معلمين ولأول مرة في جمعية الهلال الأحمر السعودي تشارك المرأة في تقديم الخدمة الاسعافية الميدانية من خلال المتطوعات والبالغ عددهن عشرين متطوعة ما بين طبيبة وممرضة وذلك بالعمل والتواجد داخل مصليات النساء.وقد بلغت احصائية الخدمات الاسعافية حتى نهاية 25-9-1425هـ (8361) حالة بزيادة عن العام الماضي تقدر بنحو 3638 حالة.وتتنوع أسباب نقل الحالات ما بين حوادث مرورية وحالات مرضية وحالات سقوط.. وذلك بأسباب الازدحام الشديد والافتراش في ساحات الحرم وتواجد كثير من كبار السن الذين يعانون بعض الأمراض المزمنة.
أما ارتفاع نسبة الحالات هذا العام مقارنة بالعام الماضي فيرجع ذلك لنشر الفرق الاسعافية بشكل كبير وتوفر الخدمة لكل من يحتاج اليها وتأمل الجمعية في الأعوام القادمة بإذن الله أن تضاعف جهودها خلال شهر رمضان المبارك لتقديم الخدمة الاسعافية الطبية الطارئة لكل من يحتاج إليها في أروقة الحرم.
وخصوصاً في مصليات النساء.. حيث اثبتت تجربة العمل النسائي التطوعي لهذا العام الدور الكبير والاحتياج الأكبر لتواجد الفرق النسائية الاسعافية في مثل هذه الأماكن.. حيث بلغت احصائية الفريق النسائي التطوعي حتى يوم 25-9 من هذا الشهر 752 حالة خلال أربعة أيام بداية من العشر الأواخر من هذا الشهر الكريم.. حيث بلغ في يوم 24-9 خدمة 200 مصابة من قبل فريق النساء التطوعي.
والجمعية تقدم شكرها وتقديرها للدكتورة اسماء الرفاعي وفريقها التطوعي العامل في الحرم المكي الشريف اللاتي سخرن وقتهن وجهدهن محتسبات الأجر من الله سبحانه وتعالى لخدمة المريضات والمصابات داخل مصليات النساء بالحرم المكي الشريف ولأول مرة في تاريخ جمعية الهلال الأحمر السعودي يتم نقل واسعاف 674 حالة في يوم واحد من مكة المكرمة وذلك يوم 24-9-1425هـ حيث تشير احصائيات الأعوام الماضية ان أكبر خدمة قدمت خلال الشهر الكريم كانت 307 حالات والجمعية توجه الشكر لشركة عبداللطيف جميل الداعم الدائم لأعمال الجمعية خصوصاً في شهر رمضان المبارك..


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved