Wednesday 10th November,200411731العددالاربعاء 27 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "الاولــى"

نزيف دماغي أصاب أبو عمار أوصله إلى حالة موت سريري نزيف دماغي أصاب أبو عمار أوصله إلى حالة موت سريري
وفاة عرفات وعدم الإعلان لإنهاء ترتيبات جنازته
الرمز الفلسطيني سيدفن في مقر المقاطعة في رام الله
اتصالات فلسطينية إسرائيلية طوال الليل لترتيب مراسم تشييعه

  * باريس - الجزيرة - الوكالات:
أكدت مصادر فلسطينية طبية للمحطة الفضائية (العربية) وفاة الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات بعد حصول نزيف دماغي فجر يوم الثلاثاء، إلا أن المصادر الطبية أوضحت بأن الدماغ والقلب والرئتين لا تزال تعمل وأن الرئيس عرفات في حالة موت سريري إذ لا يزال يعتمد على أجهزة الدعم الصحية.
وقد أكد الطيب عبد الرحيم الامين العام للرئاسة الفلسطينية أمس ان الرئيس ياسر عرفات ما زال حيا والاطباء الفرنسيون يبذلون ما بوسعهم لايقاف نزيف في دماغه.
وقال عبد الرحيم في مؤتمر صحافي عقده في المقاطعة المقر العام للرئيس عرفات في رام الله بالضفة الغربية ان الاطباء الفرنسيين يبذلون ما بوسعهم حالياً لوقف النزيف.
واضاف ان الرئيس سيدفن في مقر المقاطعة برام الله في الضفة الغربية (اذ حل قدر الله وقضاؤه).
وقال عبد الرحيم والدموع في عينيه (اذا حل قدر الله وقضاؤه فنحن مسلمون بذلك وستكون جميع الترتيبات هنا في المقاطعة).
وقال مسؤولون في الضفة الغربية انهم لم يبلغوا بأن عرفات توفي.
وقد اعلن المستشفى العسكري الفرنسي بأن الرئيس عرافات لم يمت فيما أعلن كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات نافياً الانباء التي اشارت الى وفاة الزعيم الفلسطيني (عرفات في حالة حرجة لكنه ما يزال على قيد الحياة).وفي وقت سابق اعلن امين سر اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير الفلسطينية محمود عباس بعد ان زار الرئيس ياسرعرفات في مستشفى بيرسي العسكري بضاحية باريس ان حالة عرفات (خطيرة جداً). واضاف لقد قابلنا جميع الاطباء.
وكان الزعماء الفلسطينيون قد تلقوا تقريرا مفصلا عن صحة الرئيس في مشفاه من الاطباء المعالجين تفيد بأن حياة عرفات قد لا تستمر أكثر من ساعات.
وقال المصدر مكثوا نحو ساعة مع الاطباء الفرنسيين واستمعوا الى تقرير مفصل عن حالته الصحية. لم يمت.. لكننا نعد الساعات.
من جهة أخرى قال وزير الخارجية الفلسطيني نبيل شعث امس الثلاثاء ان الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات ما زال على قيد الحياة في المستشفى الفرنسي ولم يتخذ بعد أي قرار بفصل أجهزة الاعاشة عنه. وقال شعث لتلفزيون (سي. ان.ان.) من باريس تدهورت حالته الليلة الماضية لكن لا علامة على... موت اي من اعضائه الحيوية.واضاف من غير الوارد ان يتخذ احد أي قرار فيما يتعلق بفصل اجهزة الاعاشة عنه.
كما نفت المفوضة العامة لفلسطين في فرنسا ليلى شهيد نفياً قاطعاً أمس الثلاثاء في باريس الانباء حول وفاة الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات، مؤكدة انه ما زال حياً. هذا وقد غادر وفد القيادة الفلسطينية المكون من محمود عباس (أبومازن) وأحمد قريع (أبو علاء) ونبيل شعث وروحي فتوح باريس عائدين الى رام الله، ومن المنتظر أن يصلوا فجر اليوم، وقبل ذلك أجرى مسؤولون فلسطينيون وإسرائيليون اتصالات لبحث ترتيب مراسم تشييع جنازة الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات.

طالع دوليات


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved