Wednesday 10th November,200411731العددالاربعاء 27 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاقتصادية"

ينظمه الاتحاد الدولي للاتصالات في الفترة 22-25 نوفمبر ينظمه الاتحاد الدولي للاتصالات في الفترة 22-25 نوفمبر
(اتصالات) تستضيف منتدى الحكومة الإلكترونية وبروتوكول الإنترنت في دبي

* الرياض - حازم الشرقاوي:
أعلنت مؤسسة الإمارات للاتصالات (اتصالات) عن تحالفها مع (الاتحاد الدولي للاتصالات) لاستضافة (منتدى الحكومة الإلكترونية وبروتوكول الإنترنت) للمنطقة العربية المنطقة خلال الفترة 22-25 نوفمبر.
وسوف يناقش المنتدى الذي يقام في أكاديمية اتصالات في دبي، القضايا المتعلقة بتطبيق الحكومة الإلكترونية ومختلف الجوانب الخاصة بإدارة نظام أسماء نطاق الإنترنت وعناوين بروتوكول الإنترنت.
وسوف يتبنى المنتدى في ختام أعماله (إعلان دبي) الذي يتضمن إجراءات وآليات عمل تتيح تفعيل مضمون هذا الإعلان وتطبيقها عملياً في المشاريع ذات الصلة في المنطقة، الأمر الذي سيلعب دورا مهما في إنجاح المرحلة الثانية للقمة العالمية لمجتمع المعلومات المقرر عقدها في العاصمة التونسية في نوفمبر 2005م.
وسيحضر الندوة ممثلون حكوميون على أعلى المستويات، وأعضاء من قطاع تنمية الاتصالات في الاتحاد الدولي للاتصالات، وخبراء اتصالات، ومديرون من شركات عالمية، ومسؤولون من منظمات اقليمية ودولية. وفي هذه المناسبة، قال السيد محمد حسن عمران الرئيس والمدير التنفيذي بالإنابة لمؤسسة (اتصالات): (يسعدنا أن نستضيف هذا الحدث الهام في أكاديمية اتصالات في دبي، والذي من شأنه أن يسلط الضوء على الدور الريادي الذي تلعبه دولة الإمارات في تعزيز وتطوير مشاريع الحكومة الإلكترونية والارتقاء بمعايير بروتوكول الإنترنت في المنطقة العربية.
وستتيح هذه الندوة فرصة ثمينة لدعم التعاون بين مختلف البلدان العربية ونشر الوعي والتعريف بأفضل الممارسات في هذه المجالات بما يضمن التطبيق العملي لخدمات الحكومة الإلكترونية وتنفيذ القرارات المتعلقة ببروتوكول الإنترنت).
من جهته، قال السيد ميلود أمزيان، رئيس المكتب الاقليمي العربي بالنيابة للاتحاد الدولي للاتصالات في القاهرة: (تمثل الحكومة الإلكترونية إحدى أهم القضايا المطروحة في المنطقة العربية. وسوف يسهم (منتدى الحكومة الإلكترونية وبروتوكول الإنترنت) في دبي بشكل كبير في تحديد كيفية تبادل المعلومات بين المؤسسات الحكومية ووضع الاستراتيجيات الضرورية لتعزيز الكفاءة، وكذلك تحديد آليات التعامل بين أنظمة المعلومات الحكومية والعملاء).
وأضاف السيد أمزيان: (هناك مجموعة من الخدمات التي تندرج تحت مظلة الحكومة الإلكترونية والتي تتسم بأهمية كبيرة بالنسبة للشركات والأفراد في العالم العربي، وستكون هذه الخدمات ضمن المسائل الرئيسية التي سيتم بحثها في المنتدى). وسوف يسلط المنتدى الضوء على نتائج المرحلة الأولى للقمة العالمية لمجتمع المعلومات، إضافة إلى الاستراتيجيات الرامية إلى استثمار الأفكار والرؤى المتطورة لتعزيز الخدمات والتطبيقات الشبكية، حيث ستكون هناك جلسة خاصة لمناقشة هذه المسائل.
وتلعب وحدة الأعمال الإلكترونية (eCompany) التابعة لمؤسسة (اتصالات) والتي تعمل على توفير خدمات تطبيق وإدارة المشاريع للحكومة الإلكترونية الاتحادية في دولة الإمارات العربية المتحدة، دورا رئيسيا في تنظيم هذا الحدث الهام.
وقال السيد أحمد عبدالكريم جلفار، مدير عام (eCompany): (سيتيح منتدى الحكومة الإلكترونية وبروتوكول الإنترنت للوفود المشاركة مناقشة جميع القضايا المتعلقة بالحكومة الإلكترونية ونظام أسماء النطاق وإدارة عناوين بروتوكول الإنترنت، كما أنه سيساعد في صياغة استراتيجية عملية تساعد المسؤولين في العالم العربي على اتخاذ القرارات المناسبة. وأما على الصعيد الإقليمي، فسوف يساعدنا المنتدى في تعزيز قدرتنا على وضع الاستراتيجيات الإقليمية اللازمة لمواجهة التحديات المشتركة. ويضاف إلى ذلك، يشكل المنتدى فرصة ثمينة تتيح لجميع الوفود التعرف على أكاديمية اتصالات والاطلاع على دورها الإقليمي البارز على صعيد تأهيل وتطوير الكوادر البشرية في قطاع الاتصالات من خلال برامجها الفريدة ومنشآتها المتطورة).


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved