Wednesday 10th November,200411731العددالاربعاء 27 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

مقتل شخصين في عملية انتحارية شمال كركوك مقتل شخصين في عملية انتحارية شمال كركوك
هجمات المسلحين في بعقوبة توقع 50 قتيلاً و32 جريحاً

  * بعقوبة - كركوك - الوكالات:
قتل 50 عراقياً بينهم أربعة من المسلحين وأصيب 32 شخصاً بجروح، في هجمات على مركزين للشرطة بالأسلحة الخفيفة والصواريخ في منطقة بعقوبة، شمال-شرق بغداد صباح أمس الثلاثاء، وفقاً لمصادر طبية والشرطة.
وقال قائد شرطة محافظة ديالي اللواء وليد العزاوي: إن (أربعة من المهاجمين قتلوا).
وقال مسؤول بمستشفى: إن هجمات واشتباكات المسلحين في مدينة بعقوبة العراقية أسفرت أمس الثلاثاء عن سقوط 45 قتيلاً. وقال أحمد فؤاد المسؤول بمشرحة المستشفى: إن 45 جثة وصلت للمشرحة وأن المستشفى استقبل 32 مصاباً.
من جهته أكد الطبيب مضر صباح من مستشفى بعقوبة العام أن سبعة من الشرطة واثنين من الحرس الوطني وخمسة مدنيين أدخلوا إلى المستشفى. وأفاد مراسل فرانس برس أن مركز شرطة بهرز دمر كلياً في حين تضررت أربع سيارات.
وكان عناصر الشرطة العاملون في المركز أخلوه مساء الاثنين إثر تلقيهم معلومات بوقوع هجوم وشيك. كما هاجم أكثر من عشرة مسلحين مركز الشرطة في الوحدة (غرب بعقوبة) وتم إرسال مفرزة من الحرس الوطني إلى المكان.
وقال مصدر في الشرطة: إن المراكز الأمنية في المنطقة وضعت في حال تأهب منذ دعوة هيئة علماء المسلمين السنية عناصر الشرطة والحرس الوطني إلى عدم المشاركة في الهجوم على الفلوجة.
وقالت أنباء أخرى: إن 14 شخصاً أصيبوا بجروح بينهم تسعة من الشرطة والحرس الوطني في هجمات على مركزين للشرطة بالأسلحة الخفيفة والصواريخ في منطقة بعقوبة، شمال-شرق بغداد صباح أمس الثلاثاء، وفقاً لمصادر طبية.
ومن جهة أخرى أكد مسؤول في الحرس الوطني العراقي أن شخصين على الأقل قتلا وأصيب آخرون بجروح في انفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري أمام مقر للحرس الوطني في بلدة شمال كركوك.
وقال قائد الحرس الوطني في المحافظة اللواء أنور حمد أمين: إن (عاملين قتلا وأصيب آخرون بجروح في الانفجار الذي وقع أمام المقر الذي يتم تشييده حالياً في كايوان على مسافة 20 كلم شمال كركوك).
وأضاف أن الانتحاري حاول دخول المقر بسيارته لكن عدداً من عناصر الحرس أمام المقر منعوه، مشيراً إلى تدمير واجهة المبنى تماماً وإصابة سيارات عدة بأضرار.
ومن ناحية أخرى أعلنت وزارة الدفاع البريطانية أن جندياً من فوج بلاك ووتش قتل مساء الاثنين وأصيب اثنان آخران بجروح في حادث وقع شمال معسكر دوغوود في العراق.
وأوضح المتحدث أن (آلية مدرعة من نوع - وريور - تابعة لفوج بلاك ووتش المقاتل أصيبت بقنبلة كانت موضوعة إلى جانب الطريق شمال معسكر دوغوود).
وأضاف أن (الآلية انحرفت عن الطريق وقتل جندي وأصيب اثنان بجروح أحدهما في حالة خطرة).
وقال: إن الجرحى نقلوا بمروحية أمريكية إلى مستشفى عسكري في بغداد وأن الآلية المدرعة سحبت إلى المعسكر. ويقع معسكر دوغوود حيث يتمركز فوج بلاك ووتش غربي مدينة المحمودية (20 كلم جنوب بغداد) في قطاع يقع تحت سيطرة أمريكية.
وكان جنديان بريطانيان أصيبا بجروح صباح الأحد في انفجار سيارة مفخخة كان يقودها انتحاري قرب معسكر دوغوود.
والخميس الماضي قتل ثلاثة جنود من فوج بلاك ووتش في انفجار سيارة مفخخة كان يقودها انتحاري أيضا جنوب بغداد.
ولقي 73 عسكرياً بريطانياً مصرعهم منذ آذار - مارس 2003.
وأصدر موقع على شبكة الإنترنت بياناً منسوباً إلى مجموعة الزرقاوي يعلن فيه مسؤولية المجموعة عن العملية الانتحارية.
وما زال قرار إعادة نشر فوج بلاك ووتش يثير مزيداً من ردود الفعل في بريطانيا. وقد وافقت لندن في 21 تشرين الأول - أكتوبر بناء على طلب واشنطن على نقل حوالي 850 من جنودها إلى أحد القطاعات التي يشرف عليها الأمريكيون.
وينتشر في العراق حوالي 8500 جندي بريطاني معظمهم في الجنوب حول البصرة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved