Wednesday 10th November,200411731العددالاربعاء 27 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "دوليات"

بوش يتصل بشيراك للاستفسار عن صحة عرفات بوش يتصل بشيراك للاستفسار عن صحة عرفات

* القاهرة - باريس - د.ب.أ - أ.ف.ب:
أجرى الرئيس الأمريكي جورج بوش أمس الثلاثاء اتصالاً هاتفياً بالرئيس الفرنسي جاك شيراك للاستفسار عن صحة الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات.
وقال المتحدث باسم شيراك جيرومي بونافونت للصحفيين: ان الزعيمين تحدثا لنحو ثلث ساعة وناقشا خلالها صحة الرئيس الفلسطيني الذي يرقد في غيبوبة في مستشفى في العاصمة الفرنسية.
إلى ذلك أكد الامريكي جورج بوش لنظيره المصري حسني مبارك في اتصال هاتفي جرى بينهما أمس التزامه بالبحث عن حل سلمي لازمة الشرق الاوسط حسبما أفادت وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية.
وشرح بوش لمبارك الخطوات المستقبلية التي ستقوم بها الإدارة الأمريكية (ووعد) بالتعاون بشكل أكثر فعالية مع قضايا احلال السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.
واضافت الوكالة بأن بوش اكد بأنه سيفعل ما بوسعه (لتنفيذ كامل رؤيته) لحل مشكلة الشرق الاوسط: انشاء دولة فلسطينية مستقلة تعيش بسلام الى جانب اسرائيل.
من جهته أكد الرئيس مبارك اهمية ان يعود الجانبان الاسرائيلي والفلسطيني الى تنفيذ التزاماتهما في خطة خارطة الطريق وان تبدأ المباحثات مباشرة في اقرب فرصة بحسب الوكالة.
و(خارطة الطريق) هي خطة دولية لتسوية مشكلة الشرق الاوسط اعدتها اللجنة الرباعية التي تضم كلاً من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وروسيا والأمم المتحدة لكنها بقيت حبرا على ورق.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved