Wednesday 10th November,200411731العددالاربعاء 27 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

معارك شرسة في الشوارع وسبعة قتلى حصيلة أولية معارك شرسة في الشوارع وسبعة قتلى حصيلة أولية
القوات الأمريكية تتوغل باتجاه وسط الفلوجة وتواجه مقاومة عنيفة

  * الفلوجة - الوكالات:
قال قائد فرقة دبابات أمريكية بالعراق أمس الثلاثاء: إن المقاتلين بمدينة الفلوجة يخوضون قتالاً شرساً في شوارع حي الجولان بشمال غرب المدينة التي يسيطر عليها المسلحون.
وقال الكابتن روبرت بوديش: (إنهم أناس أقوياء البأس. إنهم يقاتلون قتالاً قوياً ورأيت كثيرين منهم في الشارع الذي كنت فيه).
وأضاف (اندفع رجل من خلف جدار وأطلق قذيفة آر. بي. جي على دبابتي). ولم يذكر تفاصيل.
ومن جهته أكد ضابط أمريكي رفيع المستوى أمس الثلاثاء أن القوات الأمريكية باتت على مسافة تقل عن كيلومتر واحد من وسط مدينة الفلوجة التي تنهمر عليها القذائف.
وقال الضابط في موقع قريب من المدينة: (إن الهجوم ينطلق من الشمال باتجاه الجنوب ولقيت القوات الأمريكية مقاومة بادئ الأمر إلا أنه لم يتبق سوى القليل منها حالياً، والجنود باتوا على أقل من كلم من وسط الفلوجة).
وتوغلت وحدات أمريكية
وعراقية في القطاع الشمالي من المدينة، حيث ارتفعت سحب كثيفة من الدخان الأسود.
وقال مصور لفرانس برس يرافق القوات الأمريكية: إن (دوي الانفجارات والقذائف والدبابات والصواريخ يسمع في شمال- شرق المدينة في حين ترتفع سحب كثيفة من الدخان الأسود).
ومن جهته قال مراسل فرانس برس داخل الفلوجة: (إنني مرغم على التنقل من منزل إلى آخر وتتساقط القذائف بمعدل 60 في الدقيقة).
وأكّد أن القوات الأمريكية دخلت حي الجولان والمعلمين في شمال غرب المدينة، حيث قال شهود: إن هناك مقاومة عنيفة، مؤكدين أن حوالي 10 عربات من طراز همفي تحترق لكن لم يتم التأكد من هذه المعلومات.
وتقدم مئات من عناصر المارينز في حي الجولان، شمال- شرق، وقال ضابط رفيع المستوى في المارينز: إن الجزء الأكبر من حي الجولان بات في أيدي القوات الأمريكية والحصيلة الأولية لعدد القتلى وصل إلى سبعة
أشخاص.
وكان اللفتنانت بن ايفريت قال: إن المارينز لم يتكبدوا أي خسائر في هذا القطاع. وتحسباً منهم لوجود عبوات ناسفة على جوانب الطرق، عبّرت وحدات المارينز خطاً للسكك الحديد واجتازوا الحقول للوصول إلى حي الجولان.
المكثفة الأمريكية القديمة الجيدة الأداء).
وقال اللفتنانت كيفين كمنر: إن (هذه القوات تم اشراكها مع المارينز وتقاتل إلى جانبهم). وأعلن الجيش الأمريكي أنه اطلق صاروخاً على مبنى يؤوي عدداً من المسلحين فدمره، وأوضح في هذا الصدد (لقد دمر المبنى
وسكتت مصادر النيران). كما أطلقت مروحيات صواريخ على الأماكن التي أطلقت منها النار والقذائف.
ومن جهته قال اللفتنانت كولونيل باتريك مالاي: إن الجيش اختار اقتحام المدينة من ناحية الشمال مع قصف القطاع الأوسط، حيث يتمركز العدد الأكبر من المسلحين.
وقد اخترقت الدبابات المدينة أول الأمر ومن ثم اتخذت وحدات المارينز مراكز لها وبدأت تطهير القطاع كلما تحقق تقدم. وسيطروا على مجمع سكني يقع على أطراف شمال-غرب الفلوجة، حيث بالإمكان رؤية القذائف وهي تنفجر في وسط المدينة. وقد دخلت أربع كتائب أمريكية مساء الاثنين الفلوجة وتوغلت مسافة كيلومتر على امتداد جبهة يبلغ عرضها خمسة كلم،
كما تشارك أربع كتائب أخرى في المعارك. وبدأت العملية العسكرية التي يطلق عليها الأمريكيون تسمية (الشبح الغاضب) والعراقيون (الفجر) الساعة 18.00 مساء أمس الأول.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved