Wednesday 10th November,200411731العددالاربعاء 27 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

باول معجب بطريقة تصريف الفلسطينيين للأمور في غياب أبي عمار باول معجب بطريقة تصريف الفلسطينيين للأمور في غياب أبي عمار
المزيد من التدهور في صحة عرفات وتأكيد زيارة وفد القيادة له

  * باريس - مكسيكو - الوكالات:
أعلنت المفوضة العامة لفلسطين في فرنسا ليلي شهيد صباح أمس الثلاثاء أن القادة الفلسطينيين الذين وصلوا مساء الإثنين إلى باريس سيتوجهون إلى مستشفى بيرسي في كلامار بضواحي باريس لزيارة الرئيس الفلسطيني المريض ياسر عرفات، في وقت أفادت فيه تقارير بحدوث المزيد من التدهور في صحته. ولم توضح شهيد رداً على أسئلة وكالة فرانس برس في ردهة الفندق حيث أمضى الوفد الفلسطيني الليل متى سيتمكنون من زيارة عرفات، لكنها ألمحت الى ان الزيارة ستتم وحسب المقرر مساء امس الثلاثاء..
واضافت شهيد ان رئيس الوزراء احمد قريع وامين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية محمود عباس ووزير الخارجية نبيل شعث ورئيس المجلس التشريعي روحي فتوح سيعقدون مؤتمرا صحافيا في فندقهم.
وترتدي زيارة القادة الاربعة اهمية اضافية اثر الاتهامات التي وجهتها اليهم زوجة الرئيس الفلسطيني بالعمل على (دفنه وهو حي)، واثر صدور تقرير حول صحة عرفات حرص على الاشارة الى ضرورة (الحد من الزيارات) اليه.
وتتهم زوجة الرئيس الفلسطيني سهى عرفات المسؤولين الفلسطينيين بالتآمر لخلافة زوجها، فيما أفاد مصدر طبي رسمي ان حالة عرفات الصحية تستلزم (الحد من الزيارات) له.
ويعطي القانون الفرنسي سهى عرفات بوصفها زوجة الرئيس الفلسطيني المريض حق تقرير ما تريد إعلانه عن صحته.. إذ يعتبر القانون ان المريض وحده يحق له رفع السرية عن وضعه الصحي، في حال لم يكن قادرا على ذلك فان هذا الحق يعود الى الزوج او الزوجة او اقرب اقربائه.
وقبل تصريحات ليلى شهيد كان وزير الخارجية الفرنسي ميشال بارنييه اعلن في وقت سابق امس في تصريح الى الشبكة الثانية للتلفزيون الفرنسي انه من (الطبيعي) ان يتمكن القادة الفلسطينيون الاربعة الذين وصلوا الى باريس من (الالتقاء) بعرفات و(السلام عليه) ووصف بارنييه الوضع الصحي للرئيس الفلسطيني بانه (معقد جدا وحرج جدا وفي الوقت نفسه مستقر)، وجاء هذا الوصف قبل ساعات من صدور تأكيدات جديدة صباح امس بتدهور مريع في صحته.
وعن القادة الفلسطينيين الاربعة الذي وصلوا الى باريس في ساعة متأخرة من مساء الاثنين قال بارنيه: (من الطبيعي ان نلتقي بهم لاجراء محادثات شخصية وسياسية معهم وانا اعتقد انه من الطبيعي ان يتمكنوا من الالتقاء بياسر عرفات والسلام عليه).
ورداً على سؤال حول ما اذا كان سيتدخل لدى سهى عرفات لتسمح للقادة الفلسطينيين بزيارة الرئيس الفلسطيني قال بارنييه: (كل شيء سيتقرر على الارض في المستشفى مع الاطباء وزوجة عرفات التي نتفهم الامها وما تعانيه من ضغوط في هذه الفترة).
وردا حول ما يتردد في وسائل الاعلام عن الثروة المفترضة لياسر عرفات قال وزير الخارجية الفرنسي انه (لا يعرف ما هي الحقيقة في كل ذلك) مضيفا ان عرفات (هو زعيم الشعب الفلسطيني) و(نحن في فترة مهمة جدا وخطيرة جدا للسلام).
ومن جانب آخر اعلن وزير الخارجية الاميركي كولن باول يوم الاثنين (اعجابه بالطريقة التي يعتمدها القادة الفلسطينيون في اجراء مناقشات في ما بينهم وفي احراز تقدم في مناقشاتهم) حول مستقبل شعبهم فيما يصارع زعيمهم ياسر عرفات الموت في باريس. وقال باول في الطائرة التي اوصلته الى مكسيكو مساء الاثنين (منذ ادخل عرفات المستشفى في باريس، اعجبت كثيرا بالطريقة التي يعتمدها القادة الفلسطينيون هناك في الاراضي (الفلسطينية) في اجراء المناقشات في ما بينهم وفي احراز تقدم في مناقشاتهم). وقال باول انه باستثناء العملية الهجومية التي اوقعت ثلاثة قتلى الاسبوع الماضي في تل ابيب فان (الوضع هادىء نسبيا) في الوقت الحاضر في الشرق الاوسط.
وقال باول ان عرفات حي يرزق مع انه (في حالة صحية مقلقة جدا) وتابع باول (سننتطر لنرى ما سيحصل (مضيفا ان (الامر يبقى مرتبطا كثيرا بالقيادة التي ستنبثق) في الاراضي الفلسطينية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved