Monday 8th November,200411729العددالأثنين 25 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "حدث في مثل هذا اليوم"

وفيات المشاهير وفيات المشاهير

- 1226- لويس الثامن ملك فرنسا عن عمر يبلغ التاسعة والثلاثين. ولد في الخامس من سبتمبر عام 1187م. وتولى عرش فرنسا منذ عام 1223 وحتى رحيله عام 1226م. وخلفه على العرش لويس التاسع الذي قاد إحدى الحملات الصليبية على مصر حيث هزم في معركة المنصورة ووقع في أسر المصريين.
-1658- القائد البحري الهولندي بيتر فلوريز. لقي حتفه في إحدى المعارك البحرية ضد القوات الإنجليزية عام 1658 عن عمر يبلغ خمسين عاما. وقد هُزم الأسطول الهولندي في هذه المعركة بعد أن تمكن الإنجليز من تدمير سفينة القيادة ولم ينجح قادة السفن الأخرى وبينهم فلوريز من السيطرة على الموقف.
-1933- محمد نادر شاه ملك أفغانستان. وقد مات في محاولة اغتيال ناجحة من جانب أحد معارضي حكمه ويدعى عبد الخالق. وخلفه على العرش ابنه محمد ظاهر شاه الذي استمر ملكا لأفغانستان حتى أطاحت به الثورة الشيوعية مطلع السبعينيات حيث عاش في منفاه بإيطاليا إلى أن عاد إلى أفغانستان مرة أخرى عام 2002 بعد دخول قوات الاحتلال الأمريكي إليها.
-1941- عالم الاجتماع الايطالي الشهير جاتنيو موسكا عن عمر يبلغ 83 عاما. اشتهر موسكا بكتاباته في مجال علم الاجتماع السياسي. ومن أشهر مؤلفاته (دائرة النخبة) و(أسطورة النخبة الحاكمة) التي يتناول فيها تكوين النخبة الحاكمة في المجتمعات وآليات تشكيلها. كما قدم عددا من المؤلفات عن الحضارات الإنسانية الأخرى في إطار دراسته لأنظمة الحكم في المجتمعات البشرية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved