Monday 8th November,200411729العددالأثنين 25 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "شهر الغفران"

في جولة قامت بها ( الجزيرة ) بسوق الدمام للأسماك: في جولة قامت بها ( الجزيرة ) بسوق الدمام للأسماك:
ارتفاع أسعار السمك والروبيان (50%) بسبب الشهر الكريم

* الدمام - خالد المرشود/تصوير: محمد درويش:
ارتفعت اسعار الأسماك والروبيان في سوق الدمام المركزي في رمضان بنسبة (50%) صرح بذلك ل(الجزيرة) دلال حراج سوق السمك والروبيان بالدمام حبيب خريدة مشيرا من جهته إلى أن ارتفاع الأسعار آخذا بالاطراد المستمر حيث وصل سعر كيلو الهامور لغاية (35) ريالاً مشيراً من جهته إلى ان هذا النوع هو المطلوب الاول في السوق لاعتبارات معينة لدى رواده ويأتي في المرتبة الثانية الصافي والذي وصل سعره لغاية (20) ريالاً ثم السبيطي بسعر (30) ريالا ثم الكنعد بسعر (20) ريالا واقلها طلبا هو سمك الشعري بسعر (13) ريالا للوسط و(9) ريالات للكبير.
كما أشار الخريدة إلى أن أسعار الروبيان هي الأخرى في زيادة حيث وصل سعره (20) ريالا للوسط فيما وصل سعر كيلو الجامبو (35) ريالا فيما وصل سعر المن من الجامبو (600) ريال. اما الروبيان الوسط في المن فوصل سعره إلى حدود (350) ريالاً.
كما أشار الخريدة إلى ان سعر الهامور للمن وصل (550) ريالا والسبيطي (500) ريال واضاف حبيب خريدة أن أسعار الروبيان والأسماك من المتوقع إلى أن تتضاعف خلال اليومين القادمين ويستمر لغاية شهر رمضان مرجعا ذلك إلى التزامن مع بدء الاجازة الرمضانية ولكثرة الطلب من المطاعم المتخصصة في عمل الفيليه.
وأشار خريدة إلى ان رواد سوق الدمام المركزي من جميع أنحاء المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي بلا استثناء حيث يصدرونها لمناطقهم بكميات كبيرة رغبة في التغيير من اللحم الحمراء إلى اللحوم البيضاء وللفائدة المتزامنة مع شهر الصوم موضحا من جهته أن سوق الدمام مشجع للغاية حيث يبدأ الحراج من الساعة الواحدة ظهرا إلى الساعة الرابعة عصرا.
واوضح أن كميات جلب الروبيان والجامبو بدأت تقل في الأسواق نسبة (75%) عن الأيام الماضية وذلك بسبب غيير الاجواء المناخية وكثافة الهواء حيث يقل نزول البحارة للبحر ويهبط الروبيان للاسفل. وبذلك بدأت أسعار الروبيان والجامبو بالارتفاع وسوف يستمر.
يشار إلى أن بدء السماح بصيد الروبيان اعتباراً من يوم 1-8- 2004م ويستمر لغاية 30-1- 2005م حيث بقي من فترة الصيد قرابة ثلاثة أشهر من الآن.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved