Monday 8th November,200411729العددالأثنين 25 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "منوعـات"

ترصد الكثير من مظاهر الحياة في الغرب ترصد الكثير من مظاهر الحياة في الغرب
دار نشر سعودية تحصل على حقوق رواية (حب ودمار)

  حصلت دار نشر سعودية على حق طباعة ونشر الرواية الامريكية الشهيرة (حب ودمار ميكو وتوري)، وهي عمل أثار ضجة كبرى بين الرأي العام الغربي بشكل عام والأمريكي على وجه الخصوص لما يحمله من تعرية لأوجه القصور وكشفها داخل المجتمعات الغربية دون توريه.
الرواية التي حصلت على حقوقها دار طويق للنشر والتوزيع، ونزلت للأسواق مؤخراً من تأليف الكاتب الشهير دان ديفيز مالوني. وترجمة حيدر بابكر. ترصد الكثير من مظاهر الحياة في الغرب وتبحث في العديد من قضايا ترتبط بواقعهم كالاختلاط بين الجنسين - وعلاقات الحب بين الرجل والمرأة. والاحتفال بأعياد الميلاد، والزواج صاغها الكاتب بأسلوب شيق ومثير، وبشكل يجمع بين الواقع والخيال ليبين المأساة والمعاناة التي تعايشها هذه المجتمعات، واثرها المدمر في حياة البشرية فيرصد بشاعة الواقع وحدته من خلال محطات متنوعة ومتعددة لتؤكد أن الرعب يأتينا دائما في عدة أشكال، أحياناً بأيدي الناس، وأخرى تقتحم قلوبنا بيد الطبيعة.
يطرح الكاتب صورة رقمية ويحللها بأسلوب رصين للإيدز ذلك الرعب المخيف في تلك المجتمعات منها وفاة (16) مليون شخص مصابين به بحلول نهاية عام 1999. بالإضافة إلى وفاة (10) ملايين طفل في افريقيا دون سن الـ 15 عاماً خلال عام 2000 بعد ان فقدوا أمهاتهم وآباءهم معا بسبب الإيدز والآن يوجد في افريقيا مليون طفل يحملون الفيروس ليستقر بالأجساد فيقتل الآلاف كل يوم بعد أن تنبأت دراسة حديثة للأمم المتحدة أنه بحلول عام 2010 سيهبط متوسط الحياة في مناطق أفريقيا إلى 45 عاماً بعد أن كانت 59 عاماً أوائل التسعينيات،كما ترصد الرواية تجربة أمريكا مع القنبلة الذرية، وما سببته من هلاك ودمار وفناء لأجيال ما زالت تجني آثارها حتى الآن.
الرواية دعوة إلى النظر في ماض رحلة حياتنا لتدرك أن المخاوف التي تنتابنا يوما ما تبدوا الآن مختلفة فتقفز بها إلى المجهول دون خوف أو ملل لنبدأ رحلة الإدراك والتفكير إلى الأحسن والأجمل.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved