Monday 8th November,200411729العددالأثنين 25 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "محليــات"

خلال الاحتفال بسفينتي جلالة الملك (الرياض ومكة).. الأمير خالد بن سلطان: خلال الاحتفال بسفينتي جلالة الملك (الرياض ومكة).. الأمير خالد بن سلطان:
القوات المسلحة باهتمام القيادة في تطور مستمر

* جدة - واس:
رعى صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية امس حفل استقبال سفينتي جلالة الملك (الرياض ومكة) وذلك في قاعدة الملك فيصل البحرية بجدة.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر القاعدة سمو الفريق الركن فهد بن عبدالله بن محمد قائد القوات البحرية وقائد المنطقة الغربية اللواء عبدالعزيز السيف وقائد الأسطول الغربي اللواء البحري الركن دخيل الله الوقداني وكبار ضباط القوات البحرية والأسطول الغربي. ولدى وصول سمو مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية عزف السلام الملكي.
بعد ذلك تشرف كبار ضباط الاسطول الغربي بالسلام على سموه.
بعدها استقبل سموه سفينة جلالة الملك (الرياض) حيث صعد سموه على متنها وكان في استقباله قائد السفينة المقدم البحري الركن هاني الحربي ثم ادى لسموه سلام القائد. اثر ذلك تشرف طاقم السفينة بالسلام على سموه.
ثم استمع سموه إلى ايجاز من قائد السفينة حول مهام سفينة (جلالة الملك.. الرياض) وقدراتها القتالية والاجهزة والمعدات المتطورة التي احتوتها.
عقب ذلك قام سموه بالتجول في اروقة السفينة عندها دون سموه كلمة تذكارية في سجل الزيارات للسفينة.
بعد ذلك تسلم سمو الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز هدية تذكارية بهذه المناسبة من قائد السفينة.
عقب ذلك استقبل سموه سفينة (جلالة الملك.. مكة) حيث صعد سموه على متنها وكان في استقباله قائد السفينة المقدم البحري الركن صالح الداموك وقد تشرف طاقم السفينة بالسلام على سموه.
وفي نهاية الحفل ادلى صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز بتصريح صحفي بدأه بحمد الله سبحانه وتعالى على وصول السفينتين.. سفينة (جلالة الملك.. الرياض) وسفينة (جلالة الملك.. مكة) إلى ارض الوطن. وقال سموه ان السفينتين درب عليهما تدريبات متكاملة لمدة اكثر من عامين مشيرا سموه إلى ان السفينتين تعدان من احدث ما وصلت اليه السفن الحديثة وهناك سفينة ثالثة ستصل قريبا.
ونوه سموه بالدعم غير المحدود الذي تجده القوات المسلحة والقوات البحرية من خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني (حفظهم الله) لتكون هذه القوات ان شاء الله درعا حصينا للمملكة.
وفي رده على سؤال فيما اذا كانت هناك نية لادخال الغواصات إلى ترسانة القوات البحرية اجاب سموه (دائما توجيهات سمو الأمير سلطان لنا ان نرقى دائما بالقوات المسلحة إلى اعلى المستويات سواء غواصات او خلافها من الاسلحة المتقدمة في اي قوة من الافرع الاربعة للقوات المسلحة وهذا دائما مجال الدراسة المستمرة من اللجان العسكرية والمتابعة الدائمة من اللجنة العليا للمتابعة).
واكد سموه ان تطوير القوات المسلحة الجوية والبرية والبحرية والدفاع الجوي وتزويدها بالاسلحة المتطورة والمتقدمه هو مجال البحث دائما. وفي رده على سؤال عن امكانية زيادة عدد الطلاب الراغبين في الالتحاق بالقوات المسلحة اجاب سموه (قبول الطلاب سواء كانوا جنوداً او صف ضباط او ضباطاً يعتمد على الشواغر الموجودة وكلما كانت هناك شواغر كان هناك زيادة في عدد المقبولين.
وقال سمو الأمير خالد بن سلطان (ان التطوير مستمر سواء فيما يتعلق بالتطوير او زيادة العاملين في الاسطول البحري وهو خاضع إلى دراسات متعمقة من القادة العسكريين والمتابعة من اللجنة العليا للمتابعة).
وفي رده على سؤال فيما اذا كانت المملكة تجد صعوبة في الحصول على متطلباتها من السلاح من اي مكان في العالم وهل لديها قدرات بشرية للتعامل مع هذه الاسلحة اجاب سموه (لا يوجد هناك صعوبات لان الخيارات مفتوحة في الشرق والغرب لذلك فالمملكة دائما اذا ما دعت الحاجة إلى جلب اي معدات او تطوير اي معدات فالخيار كبير امامها ولهذا لا يوجد هناك مشكلات واكبر مثال على وجود كفاءات سعودية مدربة للتعامل مع هذه الاسلحة ان هاتين السفينتين قد وصلتا من فرنسا إلى المملكة بطاقم سعودي مائة في المائة وهذا ما تشاهدونه اليوم).
وبين سموه ان اختيار العناصر دائما يعتمد على النوعية التي تستطيع ان تجاري معدات العصر الحديث من جميع منسوبي القوات المسلحة في افرعها الاربعة. وحول سؤال عن التجربة السابقة في الحصول على اسلحة استراتيجية أجاب سموه (الاسلحة الاستراتيجية وجدت واصبحت حقيقة وهي دائما تضيف قدرة للقوات المسلحة لحماية امن اراضي المملكة).
وشدد سموه على ان التطوير والتخطيط ورفع كفاءة العاملين في القوات المسلحة مستمر بدعم من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الامين وبإشراف وتوجيه من سمو النائب الثاني ومن هذا المنطلق اعتقد ان اي تطوير مستقبلا سواء غواصات او طائرات او تحديث ما هو موجود يعتبر من اهتمام حكومة المملكة. عقب ذلك شرف سمو الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز حفل الافطار الذي اقيم بهذه المناسبة.
وحضر حفل الاستقبال والافطار كبار ضباط القوات البحرية والاسطول الغربي.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved