Monday 8th November,200411729العددالأثنين 25 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاولــى"

حملات دهم واستمرار حظر التجول في سامراء حملات دهم واستمرار حظر التجول في سامراء
مقتل 24 شرطياً رمياً بالرصاص وحكومة علاوي تعلن الأحكام العرفية

  * بغداد - الفلوجة - الوكالات:
أعلنت الحكومة العراقية المؤقتة أمس الأحد حالة طوارئ لمدة 50 يوماً.
وفق ما أكد متحدث باسم رئيس الوزراء العراقي المؤقت إياد علاوي، وأضاف أن حالة الطوارئ - وهو ما يعني تطبيق الأحكام العرفية - ستُسري على كل العراق باستثناء الشمال الكردي.
ميدانياً قتل مسلحون 24 شرطياً عراقياً في هجومين أمس الأحد في الوقت الذي قصفت فيه طائرات أمريكية ونيران مدفعية الفلوجة قبل هجوم شامل متوقع على معاقل المقاتلين.
وقالت الشرطة العراقية: إن مسلحين هاجموا مركزاً للشرطة في حديثة الواقعة على بعد 200 كيلومتر شمال غربي بغداد في الفجر بقذائف صاروخية الدفع وقذائف مورتر. وبعد معركة استمرت تسعين دقيقة وأصيب خلالها ستة من رجال الشرطة احتجز المسلحون 21 شرطياً رهائن واصطحبوهم بعيداً، ثم قتلوهم بالرصاص.
وذكرت الشرطة العراقية أن العميد شاهر الجغيفي رئيس الأمن في غرب العراق قتل بالرصاص أيضاً في هجوم آخر على مركز للشرطة في بلدة الحقلانية القريبة.
كما أفاد مصدر في الشرطة العراقية أن ثلاثة أفراد من الشرطة قتلوا وأصيب أربعة آخرون لدى هجوم شنّه مسلحون مجهولون قرب منطقة نفق الشرطة غربي العاصمة بغداد.
إلى ذلك استمر فرض حظر التجول في مدينة سامراء أمس الأحد متزامناً مع حملات دهم غداة سلسلة اعتداءات أودت بحياة 36 شخصاً بينهم 26 شرطياً وفقاً لحصيلة جديدة.
وشنّت وحدات من قوة التدخل السريع والحرس الوطني والجنود الأمريكيين حملة دهم في الأحياء الشمالية في القادسية والمعمل.
ومن ناحية أخرى قال شهود عيان: إن هجوماً انتحارياً بسيارة ملغومة استهدف قافلة عسكرية أمريكية على الطريق الرئيسي المؤدي إلى مطار بغداد أمس وأن عربة همفي أصيبت فيه.

طالع دوليات


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved