Monday 8th November,200411729العددالأثنين 25 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "الاقتصادية"

بعد الإعلان عن طرح أسهم التعاونية للتأمين للاكتتاب ..مدير عام الشركة لـ(الجزيرة): بعد الإعلان عن طرح أسهم التعاونية للتأمين للاكتتاب ..مدير عام الشركة لـ(الجزيرة):
اتخذنا كافة التدابير لتسهيل الاكتتاب وسنتلافى الأخطاء السابقة

* الرياض - حازم الشرقاوي:
أعلن معالي وزير المالية رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة الدكتور ابراهيم بن عبد العزيز العساف أنه تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء رقم 112 وتاريخ 5-4- 1425هـ القاضي ببيع كامل الأسهم المملوكة للدولة- صندوق الاستثمارات العامة- في الشركة التعاونية للتأمين ونسبة من مساهمات كل من المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية والمؤسسة العامة للتقاعد فقد تم الاتفاق مع هيئة السوق المالية على أن يكون يوم الثلاثاء 21 ديسمبر 2004م موعداً للبدء في الاكتتاب بأسهم الشركة.
وأوضح العساف انه بموجب ذلك سيتم بيع 70 بالمائة من أسهم الشركة او ما مجموعه 7 ملايين سهم تمثل كامل اسهم الصندوق في الشركة البالغ نسبتها 50 بالمائة من رأس المال اضافة إلى 20 بالمائة من رأس المال المملوكة للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية والمؤسسة العامة للتقاعد وذلك على المواطنين السعوديين من ذوي الصفة الطبيعية.
وأشار إلى أنه سوف تحتفظ المؤسستان بنسبة 15 بالمائة من رأس المال لكل منهما وانه سيتم الاعلان لاحقاً عن سعر السهم وتفاصيل واجراءات الاكتتاب.
وأكد موسى الربيعان المدير العام لشركة التعاونية للتأمين ل(الجزيرة) ان الشركة اتخذت كافة التدابير والاستعدادات اللازمة حتى يتمكن المواطن من التعامل مع الشركة كمساهم بكل سهولة ووضوح وشفافية، كما ان الشركة تسعى إلى تلافي كافة الأخطاء التي وقعت في الاكتتابات السابقة من حيث نفاد نماذج الاكتتاب او الازدحام.. او غيرها من الأخطاء الأخرى، واشار إلى أن الشركة ستطرح كافة المعلومات عن الاكتتاب على موقعها على الإنترنت خلال الأيام القليلة المقبلة، كما ان جميع البنوك المحلية ستشارك في عملية الاكتتاب.
فيما يتوقع المراقبون ايضاً أن يشهد سهم التعاونية للتأمين اقبالاً كبيراً من المكتتبين مع تغطيته عشرات المرات لوجود سيولة نقدية ضخمة لدى الأفراد وقد ظهر ذلك بوضوح في الاكتتاب الأخير لاتحاد اتصالات الذي تمت تغطيته أكثر من 30 مرة، كما ان السوق التأميني في المملكة يعد الأكبر في منطقة الشرق الأوسط حيث يقدر بنحو 11 مليار ريال (2.93 مليار دولار)، فيما بلغ حجم الاستثمارات التأمينية بالسوق السعودي أكثر من 19 مليار ريال (5.06 مليار دولار).
وقد كشف التقرير السنوي للتعاونية للتأمين لعام 2003 عن قوة ومتانة الشركة من خلال الأرقام والاحصائيات فقد ارتفع اجمالي الايرادات للشركة إلى 904 ملايين ريال بزيادة نسبتها 97% مع زيادة اجمالي موجودات الشركة إلى 2.19 مليار ريال. وقد ادت الزيادة في صافي المطالبات المتكبدة ومصروفات التشغيل نتيجة التوسع في النشاط إلى ارتفاع اجمالي التكاليف والمصاريف التي تكبدتها التعاونية للتأمين خلال عام 2003 إلى 726 مليون ريال بمعدل زيادة قدره 81%.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved