Monday 8th November,200411729العددالأثنين 25 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

في حالة وفاته في حالة وفاته
صبيح ينفي استضافة القاهرة لجثمان عرفات

* القاهرة - مكتب الجزيرة - سناء عبد العظيم:
نفى محمد صبيح مندوب فلسطين الدائم بالجامعة العربية وجود اتصالات مصرية فلسطينية حول استضافة جثمان عرفات في حالة وفاته وإقامة جنازة له بالقاهرة وكانت قد تسربت أنباء تفيد بأن هناك عدة سيناريوهات حول إقامة جنازة للرئيس عرفات بالقاهرة في حال وفاته في أية لحظة في ظل الظروف الصحية المتدهورة التي يعاني منها حالياً وذلك في ظل الرفض الإسرائيلي.
وكشفت مصادر دبلوماسية عربية بالقاهرة عن أن هناك احتمالات لاستضافة جنازة عرفات بالقاهرة ورغم أن محمد صبيح مندوب فلسطين لدى الجامعة العربية لم يجزم بإمكانية حدوث مثل هذا الاحتمال غير أنه قال إنه أحد الاحتمالات المطروحة نافياً وجود اتصالات مصرية فلسطينية بهذا الشأن.
وعلى الصعيد المصري تحفظت مصادر مصرية مطلعة حول فكرة استضافة جثمان عرفات ( في حالة وفاته) مرجعة ذلك إلى أن الأمر يحتاج إلى ترتيبات أمنية بالإضافة إلى أن هناك مخاطر قد تحيط بإقامة الجنازة في القاهرة وان هناك حالة من الغضب العارم بسبب شكوك قوية حول احتمال قيام إسرائيل بتسميم الرئيس عرفات إضافة إلى أن حادث طابا عكس مدى شعور المواطنين المصريين الغاضب تجاه سياسة شارون العقيمة إزاء الشعب الفلسطيني.
وأوضحت المصادر أن هذه الاعتبارات ترجح ألا يتم استضافة جثمان عرفات في القاهرة وتفتح الباب أمام إمكانية استضافته أما في عمان أو أي عاصمة أخرى وذلك لتجنب حدوث توترات داخلية قد تنجم عن تشييع الجنازة في القاهرة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved