Monday 8th November,200411729العددالأثنين 25 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "دوليات"

استشهاد 6 فلسطينيين في سجون الاحتلال وجرح صهيونيين في هجوم للمقاومة قرب (باقة) استشهاد 6 فلسطينيين في سجون الاحتلال وجرح صهيونيين في هجوم للمقاومة قرب (باقة)
وحدة خاصة إسرائيلية تغتال 4 من المقاومة الفلسطينية في جنين

  *جنين رام الله - بلال أبو دقة :
اغتالت وحدة إسرائيلية خاصة مساء أمس الأحد أربعة فلسطينيين في مدينة جنين شمالي الضفة الغربية ثلاثة منهم من كتائب الأقصى والرابع من حركة الجهاد.
وافادت وكالة الانباء الفلسطينية أن قوات اسرائيلية خاصة تساندها أكثر من عشرين آلية عسكرية فتحت النار على سيارة مدنية وقتلت الفلسطينيين الاربعة الذين كانوا يستقلونها.
واوضحت الوكالة ان الشهداء الاربعة هم محمد فضل مشارقة وأمين جميل أبو الكامل وهما من مخيم جنين وفادي خضر اغبارية ومحمد محمود صلاح وهما من مدينة جنين.
وقالت مصادر امنية وطبية فلسطينية إن ماهر ابو كامل ومحمد مشارقة هم من كتائب شهداء الاقصى المنبثقة عن حركة فتح.
وكان الجيش نسف منزل عائلتيهما صباح أمس الاحد في جنين. وقالت المصادر إن الشهيد الثالث من كتائب شهداء الاقصى هو محمود سامي والرابع فادي عقبري من حركة الجهاد الاسلامي. وقالت المصادر إن الشهداء الأربعة جميعهم في العشرينات من عمرهم.
وافاد شهود ان جنود الوحدة الاسرائيلية كانوا يرتدون لباسا عربيا. ويطلق على هذه الوحدات الخاصة اسم (المستعربون). وهي تتولى مطاردة وتصفية الناشطين الفلسطينيين.
على صعيد آخر أفادت الانباء الواردة من الاراضى الفلسطينية المحتلة أمس أن ستة أسرى استشهدوا خلال الانتفاضة الحالية داخل سجون الاحتلال الاسرائيلي بسبب الاهمال الطبي وعمليات التعذيب التي يتعرضون لها على أيدي السجانين الاسرائيليين.
واعتبر نادي الاسير الفلسطيني في تقرير أصدره أن استشهاد الاسرى الستة داخل سجون الاحتلال الاسرائيلي هو بمثابة سياسة موت متعمدة وجرائم حرب ترتكب بحق المعتقلين في ظل وجود حالات مرضية صعبة داخل سجون الاحتلال بعضها يعاني من امراض السرطان والكلى والاعاقات والشلل والاصابة بالرصاص.
وكان مقاتلان فلسطينيان قد قاما قبل هذه العملية بإطلاق النار على حافلة تابعة لشركة (ايغد) الاسرائيلية قرب بلدة (باقة) الشرقية في الضفة الغربية المحتلة الامر الذي أدى الى اصابة اسرائيليين بجروح.وبحسب المصادر الاسرائيلية فان الحافلة كانت تسير على طريق بين باقة الشرقية ومستوطنة (حرميش) شمال الضفة الغربية عندما وقع الهجوم.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved