Monday 8th November,200411729العددالأثنين 25 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

معالم الدمار في أرجاء واسعة من ضواحي المدينة معالم الدمار في أرجاء واسعة من ضواحي المدينة
قتيلان وأربعة جرحى في القصف الأمريكي على الفلوجة

  * الفلوجة - الوكالات:
قصف الجيش الأمريكي ضواحي متعددة في الفلوجة مما أسفر عن سقوط قتيلين وأربعة جرحى جميعهم من المدنيين، وتمكنت سيارات الاسعاف من إجلاء جثتي قتيلين وأربعة جرحى من المدينة إلى مستشفى حيث قدم للمصابين الاسعافات الفورية.
من جهة أخرى أفاد شهود عيان أن النيران التهمت مدرعة للجيش الأمريكي اثر اشتباكات بين مسلحين ودورية للجيش الأمريكي معززة بالدبابات في منطقة الحي العسكري في الفلوجة استخدمت فيها الأسلحة الخفيفة والمتوسطة.
وكثفت القوات الأمريكية قصفها الجوي والمدفعي لمدينة الفلوجة منذ ليلة أمس الأول وحتى صباح امس الاحد حيث شوهدت ألسنة النيران وسحب الدخان تغطي ضواحي المدينة، وقال شهود عيان ان القوات الأمريكية استخدمت الطائرات الحربية المقاتلة والدبابات والمدافع في توجيه ضربات على المنافذ الخارجية للمدينة وخاصة في أحياء الشهداء والصناعي والعسكري والجغيفي والضباط والجولان أسفرت عن تدمير عشرات المنازل وشوهدت معالم الدمار في أرجاء واسعة من ضواحي الفلوجة التي بدت صباح أمس خالية إلا من أعداد قليلة من السكان.
من جهة أخرى أفاد شهود عيان ان طائرة مروحية امريكية نوع شينوك أسقطت في منطقة عامرية الفلوجة (15 كيلومترا جنوب الفلوجة)، وأفاد بيان صادر عن القوات الأمريكية أن عناصر من مشاة البحرية الأمريكية نجحت في تدمير أربعة مخابئ للاسلحة في المدينة خلال ليل السبت/ الأحد.
وتعرض موقع تتخذه القوات البريطانية مقرا لها بين مدينتي الرضوانية والعامرية في منطقة مشروع 102 إلى قصف عنيف بالصواريخ الليلة الماضية وشوهدت سحب الدخان تتصاعد فوق المقر.
واعلن بيان عسكري امريكي امس ان طائرات أمريكية قصفت مرات عدة خلال الليل أهدافا في الفلوجة الواقعة إلى غرب بغداد مما أدى إلى تدمير مخابئ أسلحة عديدة.
وبحسب البيان العسكري الأمريكي فان الطيران شن سبع غارات جوية على هذه الاهداف منذ بعد ظهر أول امس السبت وحتى منتصف الليل.وقد شدد الجيش الأمريكي الطوق منذ 14 تشرين الاول/ أكتوبر حول الفلوجة التي تتعرض للقصف المدفعي والجوي بشكل شبه يومي ونشرت آلاف الجنود مدعومين بوحدات من الحرس الوطني العراقي استعدادا لشن هجوم بات وشيكا على ما يبدو.في غضون ذلك، تواصلت الاستعدادات الأمريكية وقال رقيب في المدفعية ان المعركة هذه المرة ستكون مختلفة عن حرب الصومال (لكن لدي عائلة وهذا ما يقلقني).


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved