Sunday 7th November,200411728العددالأحد 24 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "منوعـات"

بعد أن تأجل عدة مرات بسبب الأعاصير بعد أن تأجل عدة مرات بسبب الأعاصير
إطلاق قمر صناعي جديد للرصد الأرضي في فلوريدا

  * كيب كنافيرال (رويترز):
أطلق صاروخ من طراز (دلتا 2) بنجاح أمس السبت قمراً صناعياً جديداً لتحديد المواقع على الأرض خاص بالقوات الجوية الأمريكية في فلوريدا.
ولم تظهر على الصاروخ وهو من إنتاج شركة بوينج أي اثار عكسية جراء وجوده على منصة الاطلاق في مسار الإعصارين فرانسيس وجين اللذين اجتاحا فلوريدا في سبتمبر أيلول الماضي. وتسبب الاعصاران في أول تأجيل لمهمة الاطلاق التي ارجئت عدة مرات، وقضى فنيون أسابيع للتأكد من ان الحطام المتطاير لم يلحق أضرارا بالصاروخ على منصة الاطلاق.
وقالت القوات الجوية انه بهذا القمر الصناعي الذي تكلف 45 مليون دولار وانتجته شركة لوكهيد مارتن يرتفع إلى 30 عدد هذا النوع من الأقمار الصناعية في الولايات المتحدة.
وسيحل هذا القمر محل آخر متهالك يدور حول الارض منذ عام 1991م
وقالت بوينج ان رحلة الصاروخ الذي انطلق من محطة القوات الجوية في كيب كنافيرال في تمام الساعة 0539 بتوقيت جرينتش كانت سلسة.
وقال روبرت فيلانويفا المتحدث باسم بوينج (عقب رحلة استغرقت 26 دقيقة نجحت مركبة الاطلاق في وضع القمر الصناعي في المدار، وعملية الاطلاق التي جرت اليوم هي الحادية والستون التي تتم على التوالي بنجاح على متن الصاروخ دلتا 2). وعملية الإطلاق التالية لفريق دلتا ستكون مهمة علمية لادارة الطيران والفضاء الامريكية (ناسا) من المقرر أن تجري في 17 نوفمبر تشرين الثاني الجاري.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved