Sunday 7th November,200411728العددالأحد 24 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

ذبح أكثر من 20 ألف رأس من المواشي بمكة المكرمة ذبح أكثر من 20 ألف رأس من المواشي بمكة المكرمة

* مكة المكرمة - عبيدالله الحازمي:
حرصاً من أمانة العاصمة المقدسة على تحقيق أعلى مستوى من الاصحاح البيئي خاصة خلال هذه الأيام المباركة التي تزدحم فيها أم القرى بالزائرين والعمار فقد كثفت الأمانة خلال الإدارة العامة للمسالخ الحملات الرقابية على أسواق اللحوم ومحلات الجزارة حيث قامت بتشكيل عدد من الفرق الميدانية لمتابعة الأسواق والمطابخ والتنسيق مع كافة الأجهزة المعنية في هذا الخصوص، إضافة إلى الإشراف المباشر على المسالخ الخمسة الموجودة في نطاق العاصمة المقدسة والتأكد من حسن سير العمل بها على الوجه المطلوب.
وقد بلغ إجمالي ما تم ذبحه من بداية رمضان وحتى يوم 20 منه (22.135) رأسا من الأنعام منها حوالي (20.000) رأس من الغنم والباقي جمال وأبقار.
في حين بلغ عدد الاعدامات الكلية من بداية رمضان وحتى الآن (25) رأسا وذلك بعد إجراء الكشف البيطري عليها وظهور عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.
وفي إطار حرص الأمانة على تحقيق مستوى عال من الاصحاح البيئي فقد تم منع أصحاب المطابخ وقصور الأفراح من الذبح إلا في المسالخ النظامية وذلك لتوفر اشتراطات الذبح والكشف البيطري بها، وقد بلغ إجمالي ما تم ذبحه في المسالخ من مذبوحات المطابخ خلال نفس الفترة المذكورة (969) رأسا، ولا تزال الأمانة تتابع هذه الظاهرة للتأكد من التزام جميع أصحاب المطابخ والمطاعم بالذبح في المسالخ النظامية تفادياً لظهور الأوبئة والأمراض لا قدر الله.
وتجدر الإشارة إلى ان أمانة العاصمة المقدسة قد وضعت كافة الترتيبات الكفيلة بأداء هذه الخدمة وفق أسس صحية سليمة مع توفير كافة النواحي الفنية والصحية في المسالخ النظامية لضمان أدائها بجودة عالية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved