Sunday 7th November,200411728العددالأحد 24 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاقتصادية"

إبرام اتفاقية تعاون بين أكاديمية الجزيرة العالمية والندوة العالمية للشباب الإسلامي إبرام اتفاقية تعاون بين أكاديمية الجزيرة العالمية والندوة العالمية للشباب الإسلامي

* الرياض - الجزيرة:
قال الدكتور صالح بن سليمان الوهيبي الأمين العام للندوة العالمية للشباب الإسلامي: إن قضية تعلم اللغات الست في العالم أصبحت ضرورة فلا بد من تعلم إحداها وخاصة اللغة الإنجليزية صاحبة الريادة في العالم بعد أن سبقتها الإسبانية والفرنسية.
وأكد الدكتور الوهيبي خلال الزيارة التي قام بها لأكاديمية الجزيرة العالمية يوم الأربعاء الماضي على ضرورة إعداد برنامج تأهيلي للتعليم اللغة العربية للمقيمين في المملكة غير الناطقين بالعربية مثل: دول شرق آسيا وأوروبا وأمريكا وكندا... وغيرها من الدول الأخرى، ودعا أكاديمية الجزيرة العالمية إلى تبني هذا البرنامج الجديد بتعليم العربية لغير ناطقيها.
وقال الدكتور الوهيبي: إننا نسعى إلى توقيع اتفاقية تعاون مشترك بين الندوة العالمية للشباب الإسلامي وأكاديمية الجزيرة العالمية بهدف تأهيل وتدريب الشباب على تعلم اللغات، مؤكداً أن المرحلة المقبلة ستشهد تعاوناً موسعاً ومكثفاً فيما بين الأكاديمية والندوة العالمية.
وأشاد الدكتور الوهيبي بالأكاديمية وإمكاناتها ووصف الجهود المبذولة بأنها أحد أركان التنمية البشرية التي يحتاجها قطاع الشباب لتأهيلهم لسوق العمل.
وقال: أشكر هذا الجهد وأوصي إخواني في الأكاديمية بمزيد من الجهد لتطوير الأكاديمية وتنويع برامجها بحيث تشمل تدريس اللغة العربية بطرق مبتكرة وميسرة.
وأعرب المدير العام للأكاديمية المهندس عبدالعزيز العواد عن شكره وتقديره للدكتور صالح بن سليمان الوهيبي الأمين العام للندوة العالمية للشباب الإسلامي على زيارة الأكاديمية.
وقال المهندس العواد: إن زيارته هي دعم مباشر للهدف الرئيسي للأكاديمية وهو محاولة إيجاد جيل مسلم متمسك بعقيدته لديه القدرة على مواجهة تحديات عصر العولمة.
وقال العواد: إننا مستمرون في تقديم برامج تأهيلية تتناسب مع مبادئ رسالتنا الإسلامية السمحة، كما أن الأكاديمية لديها القدرة على إعداد برامج خاصة تتناسب مع طبيعة أي عمل. وكان الدكتور الوهيبي قد قام بزيارة مساء الأربعاء الماضي لأكاديمية الجزيرة العالمية بالرياض. واستمع إلى شرح مفصل من مدير عام الأكاديمية عن الأكاديمية ثم تجول معاليه في فصول الأكاديمية، حيث شاهد معاليه طرق التدريس فيها.
وفي نهاية الزيارة سجل كلمة في سجل الزيارات ثم تسلم درعاً تذكارياً بهذه المناسبة من المدير العام للأكاديمية، وقدم هدية تذكارية لمدير عام الأكاديمية المهندس عبدالعزيز العواد.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved