Sunday 7th November,200411728العددالأحد 24 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

باكستان تعتقل 44 صياداً هندياً بتهمة التعدي على مياهها باكستان تعتقل 44 صياداً هندياً بتهمة التعدي على مياهها

* كراتشي - د. ب. أ :
اعتقلت السلطات البحرية الباكستانية 44 صياداً هندياً وصادرت ثمانية قوارب بتهمة التعدي على المياه الإقليمية الباكستانية في منطقة بحر العرب، وفقا لإفادة مسؤولين في إسلام أباد أمس السبت.
وقال مسؤول رفيع المستوى من وكالة الأمن البحري الباكستانية: إن الشرطة ألقت القبض على الصيادين أثناء الليل في مكان يبعد 90 ميلا بحريا قبالة ميناء كراتشي، وقد مثل المتهمون أمام قاض محلي أمس السبت.
ويأتي هذا الاعتقال الأخير بعد مرور ساعات من موافقة المسؤولين الهنود والباكستانيين على تسهيل عملية الإفراج عن الصيادين الفقراء المعتقلين داخل السجون الهندية والباكستانية بتهمة الصيد غير المشروع في المياه الاقليمية الخاصة بكل دولة.
واقترح شيفشانكار مينون رئيس المفوضية العليا الهندية في إسلام أباد في مقابلة مع أفتاب أحمد خان شيرباو وزير الداخلية الباكستاني أن يطلق سراح الصيادين الذين أنهوا مدة اعتقالهم، وتبذل الآن جهود لضمان الإفراج المبكر عن الصيادين في إطار إجراءات بناء الثقة التي يطبقها البلدان حاليا لتطبيع العلاقات المتوترة بينهما منذ عقود. ويوجد أكثر من 100 صياد باكستاني في السجون الهندية بتهم مماثلة، كما يصل عدد الصيادين الهنود في السجون الباكستانية إلى أكثر من 500 شخص.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved