Saturday 6th November,200411727العددالسبت 23 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الريـاضيـة"

تخلو من لقاءات القمة تخلو من لقاءات القمة
دربي مانشستر وبرشلونة - ديبورتيفو الأبرز في البطولات المحلية الأوروبية

* نيقوسيا (أ ف ب):
تخلو البطولات المحلية الاوروبية في كرة القدم من لقاءات قمة، لكن في المقابل يبرز دربي مدينة مانشستر الانكليزية الشمالية بين يونايتد وسيتي، ولقاء برشلونة وديبورتيفو كورنا في اسبانيا.
****
انكلترا
يلتقي مانشستر يونايتد الجريح مع جاره مانشستر سيتي على ملعب (اولدترافورد) في المرحلة الثانية عشرة من بطولة انكلترا لكرة القدم. وكانت المرة الاخيرة التي تغلب فيها مانشستر سيتي على جاره في عقر دار الاخير قبل 30 عاما عندما ساهم هدف المباراة الوحيد الذي سجله الاسكتلندي الشهير دينيس لو في مرمى فريقه السابق في هبوطه الى الدرجة الثانية. ويسعى مانشستر يونايتد الى استعادة توازنه وتحقيق سلسلة من الانتصارات المتتالية لكي يدخل اجواء المنافسة على اللقب المحصور حاليا بين ارسنال وتشلسي.
وكانت شعلة الفوز على ارسنال 2 - صفر في موقعة شهيرة قبل اسبوعين اخمدت السبت الماضي عندما سقط مانشستر امام بورتسموث صفر - 2.
واذا كان مانشستر حقق فوزا معنويا على سبارتا براغ التشيكي 4 -1 بفضل رباعية لمهاجمه المتألق رود فان نيستلروي في مسابقة دوري ابطال اوروبا، فإنه لن يستطيع الاعتماد على هدافه ضد مانشستر سيتي لانه موقوف بسبب الحركة الخطرة التي قام بها ضد مدافع ارسنال الدولي اشلي كول.
وقال مدرب مانشستر يونايتد اليكس فيرغوسون: (من المؤسف أن فان نيستلروي لن يشارك في المباراة، لكن لدي فيض من المهاجمين بوجود الن سميث وواين روني ولويس ساها).
ويسعى ارسنال بدوره الى تحقيق اول فوز له بعد خسارة وتعادل عندما يحل ضيفا على جاره كريستال بالاس الذي يقوده هداف الدوري اندي جونسون.
ويمر ارسنال بفترة انعدام وزن بدليل عدم فوزه في مبارياته الاربع الاخيرة في الدوري المحلي ودوري ابطال اوروبا، وسيغيب عن الفريق اللندني مدافعه العملاق سول كامبل الذي سيبتعد عن الملاعب ثلاثة اسابيع اضافية لإصابته بالتهاب في وتر اخيل.
ويخوض تشلسي الثاني بفارق الاهداف مباراة لا تخلو من صعوبة على ارضه امام ايفرتون الثالث ومفاجأة الموسم. وفي المباريات الاخرى، يلعب استون فيلا مع بورتسموث، وليفربول مع برمنغهام، ونوريتش سيتي مع بلاكبيرن، وساوثمبتون مع وست بروميتش البيون، وتوتنهام مع تشارلتون، وميدلزبرة مع بولتون، ونيوكاسل مع فولهام.
اسبانيا
يسعى برشلونة الى الاحتفاظ بسجله خاليا من الهزائم في 10 مباريات عندما يستضيف على ملعب (نوكامب) ديبورتيفو كورونا البعيد جدا عن مستواه هذا الموسم في المرحلة العاشرة من بطولة اسبانيا.
ويبدو الفريق الكاتالوني مرشحا فوق العادة لحصد نقاط المباراة الثلاث مستغلا الحالة المتردية لديبورتيفو كورونا لكن قائد برشلونة كارلوس بويول حذر من مغبة الاستهتار بالفريق الضيف وقال: (يمر ديبورتيفو في فترة حرجة لكنه يبقى فريقا قويا ودائما ما يحقق نتائج جيدة على ملعب نوكامب).
وكان ديبورتيفو فاز على ملعب نوكامب 2 -صفر الموسم الماضي.
ويبدو برشلونة منتشيا بفوزه الرائع على ميلان الايطالي في مباراة قمة جمعت بينهما الثلاثاء الماضي ما وضعه في موقع قوي لبلوغ الدور الثاني.
في المقابل، يحل ريال مدريد ضيفا على ملقة.
ولم يقدم ريال عروضا جيدة هذا الموسم، ويبدو ان الفريق لا يزال يواجه ازمة حقيقية في خط الدفاع اذا لم يتداركها فإنه قد تكلفه غاليا.
وفي المباريات الاخرى، يلعب الباسيتي مع بيتيس، وغيتافي مع فالنسيا، وليفانتي مع اتلتيك بلباو، وراسينغ سانتاندر مع نومانسيا، وريال سوسييداد مع اسبانيول، واشبيلية مع مايوركا، وفياريال مع اوساسونا، واتلتيكو مدريد مع سرقسطة.
ألمانيا
يسعى بايرن ميونيخ الخامس الى استعادة نغمة الفوز بعد خسارتين متتاليتين واحدة في الدوري المحلي والأخرى في دوري ابطال اوروبا وذلك عندما يستقبل هانوفر الرابع في مباراة قوية على الملعب الاولمبي في المرحلة الثانية عشرة. وقال مدرب الفريق البافاري فيليكس ماغاث: (الطريقة التي خسرنا بها امام يوفنتوس في دوري الابطال مؤسفة لكن علينا ان ننساها ونركز على هانوفر الذي يتقدم علينا في الترتيب وبالتالي الفوز بالنقاط الثلاث امر هام جدا بالنسبة الينا).
في المقابل يحل فولفسبورغ المتصدر ضيفا على نورمبرغ في مباراة سهلة نسبيا، في حين يستقبل شتوتغارت هانزا روستوك. وفي المباريات الاخرى، يلتقي بوخوم مع كايزرسلوترن، وارمينيا بيليفيلد مع بوروسيا دورتموند، وماينتس مع بوروسيا مونشنغلادباخ، وباير ليفركوزن مع فرايبورغ، وهرتا برلين مع فيردر بريمن، وهامبورغ مع شالكة.
إيطاليا
لا تبدو مهمة يوفنتوس في خطر عندما يحل ضيفا على ريجينا في المرحلة العاشرة من بطولة ايطاليا التي تشهد مباراة قوية بين ميلان وروما سيكون مسرحها ملعب سان سيرو. ويبتعد يوفنتوس بفارق 5 نقاط في الصدارة ويتمتع بدفاع صلب ولم يدخل مرماه سوى هدف واحد كل 542 دقيقة في مختلف المسابقات، وقد تلقت شباكه هدفين في الدوري المحلي في تسع مباريات، في حين حافظ على نظافتها في اربع مباريات ضمن دوري ابطال اوروبا.
وفي المباريات الأخرى، يلعب بريشيا مع كييفو، واتالانتا مع سمبدوريا، وبولونيا مع ميسينا، وكالياري مع ليفورنو، وفيورنتينا مع انتر ميلان، ولاتسيو مع سيينا، وليتشي مع اودينيزي، وباليرمو مع بارما.
فرنسا
يسعى مرسيليا الى وضع حد لنحس لأزمه في مبارياته الست الأخيرة التي خسرها امام منافسه اللدود باريس سان جرمان عندما يحل ضيفا عليه في ملعب (بارك دي برانس) في المرحلة الثالثة عشرة من بطولة فرنسا. والود مفقود بين الفريقين وغالبا ما شهدت مبارياتهما العديد من الاشكاليات وبعض الاشتباكات بين اللاعبين وبالتالي فإن المباراة ستشهد اجراءات امنية شديدة حول الملعب وداخله. ويلعب ليون المتصدر في ضيافة لنس، وليل الثاني مع ايستر على ملعب الاخير.
وفي المباريات الاخرى، يلعب سانت اتيان مع نيس، وكاين مع سوشو، وباستيا مع رين، وتولوز مع متز، وموناكو مع اجاكسيو، وستراسبورغ مع بوردو، ونانت مع اوكسير.
****
برنامج البطولات المحلية الأوروبية
ألمانيا (المرحلة 12):
- السبت:
بوخوم - كايزرسلوترن
ارمينيا بيليفيلد - بوروسيا دورتموند
ماينتس - بوروسيا مونشنغلادباخ
باير ليفركوزن - فرايبورغ
نورمبرغ - فولفسبورغ
هرتا برلين - فيردر بريمن
بايرن ميونيخ - هانوفر
- الأحد:
شتوتغارت - هانزا روستوك
هامبورغ - شالكه
انكلترا (المرحلة 12):
- السبت:
استون فيلا - بورتسموث
تشلسي - ايفرتون
كريستال بالاس - ارسنال
ليفربول - برمنغهام
نوريتش سيتي - بلاكبيرن
ساوثمبتون - وست بروميتش البيون
توتنهام - تشارلتون
- الأحد:
مانشستر يونايتد - مانشستر سيتي
ميدلزبره - بولتون
نيوكاسل - فولهام
اسبانيا (المرحلة 10):
- السبت:
برشلونة - ديبورتيفو كورونا
الباسيتي - بيتيس
- الأحد:
غيتافي - فالنسيا
ليفانتي - اتلتيك بلباو
راسينغ سانتاندر - نومانسيا
ريال سوسييداد - اسبانيول
اشبيلية - مايوركا
فياريال - اوساسونا
ملقة - ريال مدريد
اتلتيكو مدريد - سرقسطة
إيطاليا (المرحلة 10)
-السبت:
بريشيا - كييفو
ريجينا - يوفنتوس
- الأحد:
اتالانتا - سمبدوريا
بولونيا - ميسينا
كالياري - ليفورنو
فيورنتينا - أنتر ميلان
لاتسيو - سيينا
ليتشي - اودينيزي
ميلان - روما
باليرمو - بارما
فرنسا: (المرحلة 13)
- السبت:
سانت اتيان - نيس
لنس - ليون
كاين - سوشو
باستيا - رين
تولوز - متز
موناكو - اجاكسيو
ستراسبورغ - بوردو
- الأحد:
ايستر - ليل
نانت - اوكسير
باريس سان جرمان - مرسيليا


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved