Saturday 6th November,200411727العددالسبت 23 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "نوافذ تسويقية"

تويوتا ولكزس تتصدران قائمة السيارات العالمية تويوتا ولكزس تتصدران قائمة السيارات العالمية

* الجزيرة: نوافذ تسويقية
حصلت تويوتا للسنة الخامسة على التوالي على المرتبة الأولى في دراسة الجودة الأولية في تصنيف جي . دي . باور وشركاه، بينما احتلت لكزس الصدارة للسنة الرابعة على التوالي. كما حصلت كل من تويوتا ولكزس على سبع جوائز، وهو إنجاز لم تحققه أي شركة أخرى. وتمنح الجوائز للسيارات التي تنخفض فيها المشكلات إلى أدنى حد في فترة 90 يوماً من امتلاك السيارة.
السيد بوب دالي وهو نائب رئيس تويوتا لخدمات العملاء يقول إن " مستوى الجودة يتقدم بسرعة" و " أنها تتقدم بعيداً عن تصورات ورغبات العملاء". والأمر في هذه الحالة لا يتعلق بخطأ ما. بل بأمر بلغ درجة عالية من الجودة. إنها فرصة لنا لنعمل مع المصممين والمهندسين لرفع جودة تويوتا إلى مستوى أعلى. لقد حصلت تويوتا على أقل قدر من المشكلات بنسبة بلغت 104، وهو تحسن بمقدار 17 نقطة مما جعلها تنتقل من المركز التاسع في العام الماضي إلى المركز الثامن هذا العام. أما السيارتان اللتان خضعتا للتقييم فهما كورولا وتوندرا اللتان تم تصميمهما في أمريكا الشمالية.
تضمنت دراسة جي . دي . باور وشركاه عن الجودة ثلاث سيارات من لكزس. أولى هذه السيارات SC 430، حيث حققت رقماً قياسياً في نسبة المشكلات الأقل. كما جاء بعد هذه السيارة في نسبة المشكلات الأقل سيارة LC 430 وهي السيارة الأولى في تحقيق الجودة لمدة 7 سنوات على التوالي. وأخيراً جاءت سيارة LS 300/430 في المرتبة الثالثة، حيث تقدمت فئتها في هذا التصنيف بجدارة. أما LX 470 فقد جاءت في المرتبة الأولى بين السيارات الرياضية الفخمة. كما تقدمت RX 330 السيارات الرياضية في فئتها. وقد بدأ إنتاج RX 330 في كندا من شهر سبتمبر من العام الماضي.
وقد حصل مصنعان من مصانع تويوتا على عدة جوائز الأول، مصنع تهارا، الذي يصنع سيارة LS 430، وسيارة GS 300/430، حيث حصل على جائزة البرلاتينية على مستوى العالم. أما المصنع الثاني، الذي حصل على الجائزة البرونزية عن منطقة المحيط الهادئ الآسيوية، فهو هيجاشي - فوجي، وهو المصنع الذي يصمم ويجهز SC 430 وسيارة سيلكا من تويوتا.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved