Saturday 6th November,200411727العددالسبت 23 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "منوعـات"

كوريا الشمالية تحظر دخول الدواجن خوفاً من أنفلونزا الطيور كوريا الشمالية تحظر دخول الدواجن خوفاً من أنفلونزا الطيور

* سول - (رويترز):
قالت كوريا الشمالية انها حظرت صادرات الدواجن من بعض الدول كجزء من الحملة لوقف دخول انفلونزا الطيور إلى البلاد التي اصبحت على شفا نقص حاد في المواد الغذائية.
وقالت وكالة الأنباء الرسمية في تلك الدولة الشيوعية ان هذه الخطوة اتخذت عقب عودة هذا الوباء للانتشار في (عدد من الدول الاسكندنافية والآسيوية) التي لم تسمها الوكالة.
واخبر كيم هيوك جين نائب وزير الزراعة الوكالة (تفرض نقاط التفتيش في المناطق الحدودية والموانئ والمطارات حظرا بيطريا وصحيا صارما من أجل تجنب وصول انفلونزا الطيور من الخارج).
وأضاف كيم الذي يتولى ايضا منصب نائب رئيس اللجنة القومية للطوارئ والوقاية من الأوبئة ( لقد اتخذت الحكومة على وجه التحديد اجراءات لحظر استيراد واردات الدواجن من المناطق والدول التي تم تسجيل حالات اصابة بانفلونزا الطيور بها).
ويصعب على تلك الدولة التي تعاني من نقص شديد في الاغذية والتي تقول جماعات الاغاثة وباحثون ان مليون شخص او أكثر ماتوا فيها جوعا خلال حقبة التسعينات تحمل انتشار انفلونزا الطيور أو الذبح المحتمل لأعداد كبيرة من الدواجن. ولا تتوفر ارقام محددة لحجم الانتاج والاستهلاك الداجني في كوريا الشمالية حيث لا يتم الاعلان عن اي بيانات احصائية بما في ذلك ارقام النمو الاقتصادي السنوي.
إلا ان أعدادا من اللاجئين في كوريا الجنوبية يشيرون إلى ان اللحوم والبيض متوفر فقط لعدد قليل من أفراد الصفوة السياسية والعسكرية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved