Saturday 6th November,200411727العددالسبت 23 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "محليــات"

تحت شعار (السكري والسمنة) تحت شعار (السكري والسمنة)
صحة الحرس تحتفل بيوم السكر.. شوال المقبل

* الرياض - الجزيرة:
تحتفل الشؤون الصحية بالحرس الوطني باليوم العالمي لداء السكري وذلك الفترة من 17 - 19 - 10- 1425هـ تحت شعار (السمنة والسكر).
واعتبر معالي المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بالحرس الوطني الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة هذه المناسبة فرصة هامة لتوحيد جهود المنظمات الصحية العالمية للتوعية بداء السكري الخطير والآخذ بالزيادة في جميع أنحاء العالم ومنها المملكة وما يقوده من مضاعفات خطيرة مشيرا إلى أن صحة الحرس قد أعدت برنامجا حافلا بهذه المناسبة ركزت فيه على تكريس الجهود لزيادة الوعي والتثقيف الصحي لأفراد المجتمع حول أخطار هذا الداء والمشاكل والأمراض الأخرى المرتبطة به وأسبابه وكيفية الوقاية منه ومكافحته بالطرق العلمية الصحية الصحيحة.
وأكد معاليه أن تركيز اليوم العالمي للسكر هذا العام على علاقة السمنة بالسكري جاء لكون الأشخاص البدناء أكثر عرضة للإصابة بالمرض من الضعفاء.
وأوضح أن من أبرز الأسباب المؤدية إلى ارتفاع نسبة المصابين تعود إلى التغير الحاصل في النمط المعيشي والسلوك الغذائي الذي أفرزه التطور الكبير في مختلف المجالات الصحية والاقتصادية والاجتماعية المصاحبة للنهضة الحديثة خاصة في المملكة إضافة لقلة الجهد البدني.
وأشار معاليه إلى أن صحة الحرس خصصت فرقاً طبية في كل من جدة والرياض والدمام والأحساء لإجراء فحوص حول السكري على المراجعين الراغبين بغية التعرف مبكرا على إصابتهم بالمرض وكذلك بتكثيف التوعية والتثقيف الصحي في مختلف وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة وذلك تأكيداً على أهمية الوعي الصحي لدى أفراد المجتمع حيال هذا المرض إضافة إلى عقد حلقات عمل ومحاضرات وندوات حول نفس الموضوع.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved