Saturday 6th November,200411727العددالسبت 23 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

تتضمن عروض الليزر والأهازيج الشعبية تتضمن عروض الليزر والأهازيج الشعبية
المعلمي: احتفالات العيد هذا العام بجدة ستكون مختلفة ومميزة

* الرياض - الجزيرة:
أكد المهندس عبد الله بن يحيى المعلمي أمين محافظة جدة نائب رئيس اللجنة التنفيذية لفعاليات رمضان ومهرجان العيد لعام 1425هـ أن احتفالات عيد الفطر المبارك لهذا العام ستكون مختلفة ومميزة حيث ستشهد فعاليات جديدة تقام بعضها لأول مرة ومن ضمن الفعاليات هذا العام العروض البحرية التي تحتضنها شواطئ جدة والتي تشهد إقبالاً من الناس في كل عام وفعالية الطيران الشراعي.
وأشار معاليه إلى أن الأمانة تشارك مع القطاعات الحكومية ضمن اللجنة التنفيذية برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبد المجيد لمتابعة هذه الفعاليات وتوفير سبل الدعم بها إضافة إلى المتابعة الحثيثة من قبل سمو أمير منطقة مكة المكرمة حفظه الله وتوجيهاته الكريمة ذللت كل العقبات وأتاحت للمسئولين والقائمين على أعمال اللجنة متابعة الفعاليات بكل يسر وسهولة.
كما تحدث المعلمي عن تزيين شوارع جدة وقد بدأت هذا العام في وقت مبكر لتزيين الشوارع والميادين في جدة.
وأكد المعلمي أنه وفي كل عام تحاول اللجنة التنفيذية تلافي الأخطاء والسلبيات السابقة وان تترك انطباعاً جميلاً لدى الجميع، وأشار معاليه إلى أنه تم تجهيز مواقع انطلاق فعاليات العيد في منطقة الكورنيش وتم العمل على تكثيف أعمال النظافة والصيانة والتشجير ومنع الباعة الجائلين وتجهيز العديد من مواقف السيارات وتهيئة مواقع جلوس العائلات على الكورنيش بالإضافة إلى التعاون مع الجهات الحكومية ذات العلاقة وتم إعداد بروشرات توضح الفعاليات تشمل المواقع وأوقات إقامتها ليستفيد الجميع منها.
وأوضح معاليه أن الفعاليات ستكون في أكثر من موقع بدء من المنطقة التاريخية والكورنيش ومنطقة أبحر إضافة الى الملاهي والمراكز التجارية ومراكز الدعوة والإرشاد والمعارض وكذلك المتاحف.
وتطرق معالي أمين محافظة جدة إلى دور الدوائر الحكومية والقطاعات الخاصة ووصف دورهم بالإيجابي حيث يشارك مع اللجنة العليا إضافة إلى الأمانة كل من الشرطة والمرور والدفاع المدني والكهرباء والهلال الأحمر والجمارك والعديد من رجال الأعمال والشركات من رعاة رئيسين أو مشاركين أو كداعمين للفعاليات وقدم معاليه جزيل الشكر على ما يبذلونه من جهد في سبيل إنجاح الفعاليات.
كما أكد معاليه على أن الأمانة حريصة بالتعاون مع وزارة التجارة لمنع استغلال بعض الجهات في رفع الأسعار للسلع أو الخدمات التي تقدمها من خلال المهرجان.
وحول الازدحام المروري الذي تشهده مواقع الفعاليات ذكر معاليه أنه تم توزيع الفعاليات على عدة مواقع مشيدا بالدور الكبير الذي تقوم به إدارة المرور بجهود مكثفة لمنع هذا التكدس وذلك بعمل مسارات بديلة وتسهيل حركة المرور.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved