Saturday 6th November,200411727العددالسبت 23 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاقتصادية"

هادكو تؤسس مصنعاً للتمور بتكلفة 29 مليون ريال هادكو تؤسس مصنعاً للتمور بتكلفة 29 مليون ريال

* كتب - عبدالعزيز القراري:
حصلت شركة حائل للتنمية الزراعية على موافقة وزارة التجارة والصناعة على اقامة مصنع تمور (هادكو) رصدت له ميزانية بـ29 مليون ريال. وتتركز خطوط الانتاج في المصنع على صناعة التمور والحلويات المشتقة من التمور.
وحسب الجدوى الاقتصادية فإن الشركة تقوم باستغلال التمور ومشتقاتها في صناعة الكثير من المنتجات كما أن الشركة تقوم بتطوير منتجات التمور ومنها النكهات التي تعتبر من المنتجات ذات العوائد الربحية العالية لدخولها في كثير من الصناعات الغذائية. كما أن الشركة سوف تستغل مواسم الحج والعمرة بطرق تسويقية حديثة لترويج منتجاتها من التمور وكشفت بعض المصارد أن الشركة تدرس طرق تسويق منتجاتها الى أوروبا وآسيا وأمريكا والتعريف بالتمور وفوائدها الغذائية.
كما أن مصانع التمور السعودية تبحث مع مراكز الأبحاث لاستغلال التمور في تصنيع بعض العقاقير الطبية خصوصا وان التمور تحتوي على مواد مؤهلة لأن تدخل في صناعة الدواء.
وشركة حائل الزراعية تعتبر من الشركات الزراعية التي منذ تأسيسها دأبت على تطوير منتجاتها وفق خطط استراتيجية طويلة المدى مما جعلها تجني معطيات إيجابية. ويؤكد بعض المهتمين بالقطاع الزراعي أنه يجد تشجيعاً ودعماً من الدولة مما سينعكس على أداء القطاع في المستقبل.
يذكر ان وزارة الزراعة قد تلقت دعما سخياً يقدر بـ28 مليوناً من صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني لمكافحة سوسة النخيل الحمراء مما سيخفف العبء على مزارعي ومصنعي التمور بالمملكة.
وكشفت مصادر مطلعة بشركة حائل الزراعية أن الشركة سوف تقوم بإعلان الميزانية خلال هذا الأسبوع.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved