Saturday 6th November,200411727العددالسبت 23 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "الاقتصادية"

أرامكو تخفض صادراتها الآجلة من نواتج التقطير الوسيطة في 2005 أرامكو تخفض صادراتها الآجلة من نواتج التقطير الوسيطة في 2005

* سنغافورة -(رويترز):
قال متعاملون إن شركة أرامكو السعودية الحكومية قد تخفض صادراتها العالمية الآجلة من نواتج التقطير الوسيطة في عام 2005 بنحو 50 بالمئة عن مستوياتها هذا العام إذ انها تكرر المزيد من الخامات الثقيلة ذات نسب الكبريت العالية. وقال المتعاملون إن ارامكو قد تخفض صادراتها بعقود آجلة من السولار بنسبة 50 بالمئة لتبلغ 2.65 مليون طن وصادراتها من وقود الطائرات بعقود آجلة بنسبة 35 بالمئة لتبلغ1.69 مليون طن عندما تستكمل محادثاتها بشأن العقود الاسبوع المقبل.
وقال متعامل (السعودية تكرر المزيد من الخام الثقيل لذلك اصبح لديها كميات اقل متاحة للتصدير من نواتج التقطير الوسيطة).
وأضاف المتعاملون إن المملكة أكبر منتج ومصدر للنفط الخام في العالم تصدر بدلا من ذلك الخامات الأخف ذات نسب الكبريت الأقل مع وجود طلب كبير على نواتج التقطير. وتابعوا أن ارامكو قد تخفض صادراتها من السولار من ميناء ينبع المطل على البحر الأحمر إلى 700 الف طن من 1.4 مليون طن هذا العام.
وقال المتعاملون إن الصادرات الاجلة قد تنخفض كذلك مع توقعات بارتفاع الطلب المحلي. وتعرض ارامكو أنواعا من السولار ووقود الطائرات والكيروسين المزدوج الاستخدام تبلغ نسبة الكبريت فيها 0.5 و0.25بالمئة لعقود عام 2005 .


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved