Saturday 6th November,200411727العددالسبت 23 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

قوات الاحتلال تنفذ حملة اعتقالات بالضفة قوات الاحتلال تنفذ حملة اعتقالات بالضفة
خمسة شهداء في غزة بينهما طفلان حولتهما دبابة إسرائيلية إلى أشلاء

* غزة القدس المحتلة بلال أبو دقة الوكالات:
في إطار اعتداءاتها اليومية قتلت قوات الاحتلال الإسرائيلية خمسة فلسطينيين بينهم طفلان في قطاع غزة، وواصلت في ذات الوقت حملات الاعتقالات وعزل الأراضي الفلسطينية.
فقد استشهد طفلان فلسطينيان أمس الجمعة بقذيفة دبابة إسرائيلية في قطاع غزة، كما أفادت مصادر أمنية وطبية، مشيرة إلى أن جسدي الطفلين أحمد السميري البالغ من العمر سبع سنوات وابن عمه محمد البالغ من العمر ثماني سنوات تمزقا أشلاء إثر إصابتهما بالقذيفة بالقرب من خان يونس بجنوب قطاع غزة.
وقالت مصادر أمنية فلسطينية من جهتها: إن الطفلين قتلا بعد أن أصابت قذيفة أطلقتها دبابة إسرائيلية منزلهما في بلدة القرارة القريبة من مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.
وقبل ذلك استشهد ثلاثة فلسطينيين في انفجار قذيفة دبابة في وسط قطاع غزة. وأصيب الفلسطينيون بنيران دبابة في محيط مخيم البريج للاجئين ولم تكشف هوياتهم على الفور.
ومن جهتها زعمت مصادر عسكرية إسرائيلية أن وحدات عسكرية في هذا القطاع رصدت ثلاثة أشخاص بينما كانوا ينقلون شيئاً (يشبه عبوة ناسفة) على مقربة من السياج الأمني الذي يفصل قطاع غزة عن الأراضي الإسرائيلية.
وأضاف أن دبابة فتحت النار باتجاههم.
وأعلن مصدر عسكري إسرائيلي، من جانب آخر، أن جنديين إسرائيليين أصيبا بجروح في انفجار عبوة بينما كانا يقومان بدورية بالقرب من رفح في المنطقة العازلة على الحدود مع مصر بجنوب قطاع غزة.
إلى ذلك اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي ثمانية فلسطينيين ممن تصفهم بالمطلوبين خلال توغلها في أنحاء متفرقة بالضفة الغربية، وقالت مصادر فلسطينية: إن الجيش الإسرائيلي اعتقل فلسطينيين اثنين خلال توغل قوات الاحتلال بمخيم عسكر للاجئين بنابلس وسط الضفة الغربية، كما اعتقلت قوات الاحتلال ناشطاً فلسطينياً بتهمة الانتماء إلى حركة المقاومة الإسلامية حماس خلال توغلها في بلدة أبو ديس في محيط القدس المحتلة. واعتقلت خمسة فلسطينيين آخرين خلال توغل في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية. ومن جهة أخرى أشار المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان في تقرير الأسبوعي حول الانتهاكات الإسرائيلية بالأراضي الفلسطينية إلى استشهاد اثني عشر فلسطينياً معظمهم من المدنيين العزل بينهم أربعة أطفال.
وقال التقرير: إن قوات الاحتلال دمرت خلال توغلها 30 منزلاً فلسطينياً وتجريف 60 دونماً من الأراضي الزراعية بمدينة رفح ومخيمها جنوب قطاع غزة.. وتجريف 147 دونماً بدير البلح وسط القطاع وبلدة بيت لاهيا شمال القطاع.
وأضاف أن قوات الاحتلال واصلت أعمال البناء والتجريف لصالح بناء الجدار الفاصل بالخليل جنوب الضفة الغربية.
ولفت التقرير إلى أن مدينة رفح ومخيمها من أكثر المناطق الفلسطينية التي تعرضت لأعمال هدم وتجريف منذ بدء انتفاضة الأقصى، حيث بلغ مجموع ما دمرته قوات الاحتلال حتى الآن حوالي 2527 منزلاً سكنياً بينها 1450 منزلاً دمرت بشكل كلي مما تسبب في تشريد 15000 فلسطيني. وأوضح التقرير أن قوات الاحتلال الإسرائيلي استمرت في حصارها المشدد على الأراضي الفلسطينية الأسبوع الماضي.
ففي قطاع غزة لم يخفف جيش الاحتلال من وطأة الحصار المشدد وسياسة العزل المفروضة على القطاع. وأضاف التقرير أن قوات الاحتلال واصلت الإغلاق المتكرر والممارسات الاستفزازية على الحواجز العسكرية الداخلية في القطاع والضفة الغربية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved