Saturday 6th November,200411727العددالسبت 23 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

تخشى من عرفات حتى لو مات تخشى من عرفات حتى لو مات
إسرائيل ترفع حالة التأهب على الأرض وداخل السجون

* فلسطين المحتلة - بلال أبو دقة:
أعلن الناطق بلسان مصلحة السجون الإسرائيلية، أن سلطات السجون التي يقبع فيها الأسرى الفلسطينيون الأمنيون، رفعت حالة التأهب إلى أعلى درجة، وذلك على خلفية إعلان التلفزيون الإسرائيلي - القنال الثاني - عن وفاة عرفات. وقال الناطق الإسرائيلي، عوفر ليفلر: إن مأمور مصلحة السجون، يعقوف غانوت، أعطى أوامره بأن يتم منح الأسرى إمكانية إقامة بيوت العزاء في السجون، ولكن بدون المس بالأمن العام.. !
ويأتي ذلك بالرغم من نفي متحدث باسم المستشفى وكبار المسؤولين الفلسطينيين وفاة الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات. هذا وقد وضعت قوات الاحتلال في الضفة الغربية وقطاع غزة في حالة تأهب بعد ورود معلومات عن تدهور الوضع الصحي لعرفات. واتخذ القرار إثر اجتماع طارئ عقد في تل أبيب بين وزير الأمن شاؤول موفاز والمسؤولين عن كافة أجهزة الاستخبارات.. كما عقد رئيس الأركان في الجيش الإسرائيلي، موشي يعلون، اجتماعا ضم المسؤولين العسكريين في المناطق الفلسطينية.
وكان وزير الخارجية الإسرائيلي، سيلفان شالوم قال: إن إسرائيل تراقب حالة عرفات أولا بأول، مؤكدا للإذاعة الإسرائيلية أن تل أبيب تتابع حالته بدقة.. شارون: لن نعقب على وضع عرفات الصحي طالما لم يكن هناك إعلان رسمي..
هذا وعقب رئيس الحكومة الإسرائيلي، أريئيل شارون، مساء يوم، (أمس الخميس) حول الأنباء المتعلقة بالوضع الصحي للرئيس الفلسطيني، ياسر عرفات، بقوله: إنه لن يتطرق لوضع عرفات الصحي..
وأضاف، شارون: هناك أنباء متضاربة بهذا الشأن وقمت بإصدار تعليمات لوزراء الحكومة بأننا لن نتطرق إلى هذه القضية طالما لم يصدر إعلان رسمي بهذا الشأن.. وكان رئيس الوزراء الفلسطيني، احمد قريع، أكد مساء يوم أمس الخميس أن الرئيس الفلسطيني، ياسر عرفات، لا يزال على قيد الحياة، نافيا بشدة الأنباء التي تحدثت عن وفاة الرئيس عرفات، مؤكدا أنها غير صحيحة، وأن الرئيس لم يدخل في غيبوبة..
هذا وقد نفى متحدث باسم مستشفى بيرسي العسكري نبأ وفاة الرئيس الفلسطيني، كما نفى هذا النبأ ناصر القدوة ابن شقيقة عرفات وممثل فلسطين في الأمم المتحدة.. وقال المتحدث باسم مستشفى (بيرس) العسكري الذي يرقد فيه الرئيس عرفات: إن عرفات لم يمت.. مضيفا: أن وضع عرفات سيىء لكنه لم يمت.
وكانت مصادر فرنسية قالت: إن عرفات، في حالة موت سريري. وكانت مصادر أمنية إسرائيلية، أكدت يوم (أمس الخميس): أن وزير الأمن الإسرائيلي، شاؤول موفاز، يتلقى تحديثات دائمة حول صحة عرفات في باريس. وبحسب المصادر الإسرائيلية: يبدو أن موفاز سيجري تشاورات أمنية حول تداعيات وضع عرفات.. وأضافت المصادر: يبدو أن عرفات في غيبوبة ، إننا نواصل الاستفسار عن صحته بترقب بالغ..
وفي وقت لاحق، اجتمع وزير الأمن الإسرائيلي، شاؤول موفاز، بضباط كبار في شعبة الاستخبارات العسكرية في الجيش الإسرائيلي، واستمع منهم إلى تقرير حول صحة عرفات. هذا قال عضو المجلس التشريعي الفلسطيني، عباس زكي، في مقابلة مع التلفزيون الفلسطيني الرسمي: إن إسرائيل تبث الأكاذيب حول وضع الرئيس عرفات الصحي كي تحدث حالة من البلبلة بين الفلسطينيين، مضيفا: الرئيس عرفات يرقد في مستشفى ممتاز.. أدعو الجميع إلى عدم تصديق تقارير غير مسؤولة وغير صادرة عن المستشفى ؛ لأن هذه القضية هي قضية في غاية الحساسية..
وكان نبيل أبو ردينة، مستشار الرئيس الفلسطيني، أكد، لأول مرة أن صحة عرفات تدهورت بشكل خطير، وقال مصدر فلسطيني: إن صحة عرفات ساءت بشكل حاد وانه بحاجة إلى نقل دم إلى جسمه بشكل دائم..
هذا ونفى المسؤولون الفلسطينيون الأنباء التي بثتها شبكات التلفزيون الأمريكية، ووسائل الإعلام الإسرائيلية بأن الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات قد توفي..
(CNN): الإدارة الأمريكية لن ترسل مندوبين للمشاركة في جنازة عرفات..
وفي هذا السياق، نقل مراسل صحفي إسرائيلي، عن شبكة (CNN) الأمريكية: أنه وفي حالة وفاة ياسر عرفات لن ترسل الإدارة الأمريكية مندوبين عنها للمشاركة في الجنازة، لكن الرئيس الأمريكي الأسبق، جيمي كارتر، عبر عن نيته المشاركة فيها.
وعلى صعيد متصل فقد تساءل الرئيس الأمريكي جورج بوش حول صحة الأنباء عندما طلب منه أن يعقب على الأنباء التي أوردتها وسائل الإعلام الإسرائيلية التي ادعت بأن الرئيس الفلسطيني قد توفي، وقال: إذا كان هذا النبأ صحيحاً فليرحمه الله.. !!


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved