Saturday 6th November,200411727العددالسبت 23 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

اقتحام مسجد في الرمادي ومقتل طفلين اقتحام مسجد في الرمادي ومقتل طفلين
مقتل ثلاثة أمريكيين وإصابة خمسة آخرين في الأنبار وبغداد

* بغداد- الرمادي - الوكالات:
أعلن متحدث عسكري أمريكي أمس الجمعة مقتل جنديين من قوات مشاة البحرية الأمريكية وأصيب أربعة آخرون بجروح أمس الخميس أثناء المعركة في محافظة الأنبار السنية إلى غرب بغداد.
وأوضح المتحدث في بيانٍ مقتضب نُشر ليلاً في وقت متأخر (أن جنديين من المارينز من الفيلق الأول قُتلا وأصيب أربعة آخرون بجروح في ساحة المعركة في محافظة الأنبار). ولم تعط أي توضيحات عن مكان الهجوم أو الظروف المحيطة به. وقد قُتل جندي من المارينز الأحد في مواجهات وقعت قرب الرمادي كبرى مدن الأنبار فيما قُتل ثمانية آخرون عشية ذلك في هجوم بالسيارة المفخخة قرب الفلوجة. وبذلك يرتفع إلى 1120 عدد الجنود الأمريكيين الذين قتلوا في العراق منذ اجتياح هذا البلد في آذار-مارس 2003 بحسب أرقام البنتاغون.
كما أعلن الجيش الأمريكي أمس أن جندياً أمريكياً قُتل وأصيب آخر بجروح في انفجار عبوة ناسفة بسيارتهما شمال بغداد مساء الخميس. وأوضح الجيش في بيانٍ أن (جندياً تابعاً لفرقة المشاة الأولى قُتل وأصيب آخر بجروح عندما انفجرت عبوة ناسفة بسيارتهما قرب بلد (75 كلم شمال) الساعة 22.38 (19.38 تغ)، من جهة أخرى أفاد بيان عسكري آخر بأن قوات المارينز عطلت الخميس عبوات ناسفة كانت تستهدف مركزاً للشبيبة في الرمادي وأكثر من طنين من المتفجرات كانت مخبأة في أحد مساجد المدينة. وأوضح البيان أنه تم اكتشاف كل ذلك (أثناء عملية بحث عن متفجرات)، مضيفا أنه تم أثناء هذه العملية اعتقال 20 شخصاً يشتبه بأنهم شنوا هجمات على القوات الأمريكية والعراقية. من ناحية أخرى قُتل طفلان وأصيب أربعة من أشقائهما بجروح إثر سقوط قذيفة على منزل في بلدة المقدادية التي تبعد مسافة 100 كلم شمال شرق بغداد، وفقا لشهود عيان.وقال حميد إبراهيم قريب الضحايا إن (قذيفة هاون سقطت على المنزل أسفرت عن مقتل طفلين (3 و12 عاماً) وإصابة أربعة من أشقائهما).
وأشار إلى احتمال أن تكون القذيفة تستهدف مقر الشرطة القريب من المكان. وغالباً ما تتعرض القوات العراقية والأمريكية ومسؤولون محليون في منطقة بعقوبة إلى هجمات.على صعيد متصلٍ قال متحدث عسكري في بغداد إن القوات الأمريكية وقوات الأمن العراقية اقتحمت مسجداً في مدينة الرمادي وشنت مزيداً من الغارات على مدينة الفلوجة المجاورة أمس الجمعة.
وقال المتحدث إن هذه الغارات هي الأحدث ضمن سلسلة من العمليات التي تهدف إلى إحكام السيطرة على هاتين المدينتين اللتين تموجان بالاضطرابات وتقعان في نطاق ما يعرف باسم المثلث السني في غرب بغداد.وفي الرمادي أغارت هذه القوات على مخبأ للأسلحة كان به طنان من المتفجرات والعديد من قذائف الهاون فضلاً عن كميات من الذخيرة المخبأة داخل المسجد.وأغارت القوات على المسجد وألقت القبض على خمسين من المسلحين. وقال المتحدث إن القوات الأمريكية تلقت تعليمات عامة بعدم دخول المسجد غير أنها ستغير على الأماكن المقدسة فقط في حال إخفاء أسلحة بداخلها.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved