Thursday 4th November,200411725العددالخميس 21 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الريـاضيـة"

يا شبابيون أعيدوا الشيحان يا شبابيون أعيدوا الشيحان
ناصر عبدالله البيشي

لقد قيل قديماً إن الأعمار لا تقاس بالسنين إنما تقاس بالشعور والإحساس والعطاء..
وفي نظري الشخصي أنه طالما أن هذا اللاعب أو ذاك لديه القدرة على العطاء عبر المستطيل الأخضر فما المانع من استمراره في الملاعب الخضراء ؟؟. وأعتقد أنه من الواجب علينا كرياضيين أن نشجع هذا اللاعب ونقف معه ونحترم هذه الرغبة لديه وخصوصاً إذا كان من النجوم الذين ساهموا مساهمة فعالة في بطولات ناديه.. إذن ومن هذا المنطلق كل محبي الليث الأبيض يطالبون بعودة هذا النجم إيماناً منهم أنه ما زال أمامه مساحات من النجومية والإبداع.. هذا اللاعب الذي بالأمس القريب وقفنا نصفق له سواء وهو يلعب مع ناديه أو المنتخب وذلك لقاء عطائه المميز عبر المستطيل الأخضر.. ولكن مع الأسف الشديد هناك بعض الأندية لدينا تتخذ من عمر اللاعب الزمني أو الإصابات ذريعة لها في الإيعاز له بمغادرة الملاعب لكون صلاحيته منتهية وغير قابلة للتجديد ناسين أو متناسين أن الخبرة تلعب دوراً كبير في حياة الفرد.
وهذا يعني قمة الجحود والنكران لهذا النجم أو ذاك الذي قدم الشيء الكثير والكثير لناديه بل إنه في أحيان كثيرة انهمرت دموعه فرحاً لفوز فريقه وخصوصاً إذا كانت المباراة مهمة.. إذن أين الوفاء يا أهل الوفاء لهؤلاء النجوم ؟؟.
وجهة نظر مسؤول في النادي
لقد كان لي وقفة مع أحد المسؤولين في النادي وكان النقاش يدور حول تجديد عقد اللاعب عبدالله الشيحان.. أنا شخصياً احترم وجهة نظر هذا المسؤول وأيضاً قد يأتي عدم تجديد عقده مع ناديه الشباب لأسباب فنية أو مادية تراها الإدارة من وجهة نظرها وهذا حق مشروع لها وخصوصاً إذا كان هذا الشيء يصب في مصلحة النادي.
ونحن بدورنا لا نشك فيما تقوم بها الادارة من مجهودات وعمل متواصل من أجل إعادة الليث إلى وضعه الطبيعي بعد التوفيق من الله عز وجل.
ولكن...
بصراحة وعقلانية وبعيدا عن التسرع والعاطفة وبروح رياضية تسودها لغة التفاهم، وكمحبين لهذا النادي الذي عشنا بين جدرانه سنين طويلة.. أقول للادارة الشبابية إن لنا وجهة نظر تتمثل في أن اللاعب عبدالله الشيحان ما زال يملك الكثير والكثير من النجومية والعطاء والموهبة والإصرار في تقديم شيء بعد التوفيق من الله عز وجل، فقط أعطوه الفرصة، وإذا كان عذر الادارة أنه مصاب أقول هناك لاعبون مصابون اصابات كادت أن تقضي على حياتهم الرياضية ورغم ذلك عادوا للملاعب بعد الشفاء وكلهم حيوية وها هم ينثرون ابداعاتهم عبر المستطيل الأخضر وما فيه حد أحسن من حد.. واذا كان أيضاً عذر الادارة أن اللاعب الشيحان منقطع عن التمارين أقول إن هناك لاعبين مصابون في نفس النادي أرجو لهم الشفاء العاجل لكي يعاودوا مع زملائهم الدفاع عن شعار ناديهم، الآن هم تحت التأهيل وسوف تستغرق عودتهم بعضا من الوقت.
اعتبروا اللاعب الشيحان من ضمن هؤلاء اللاعبين، علماً أنه يملك الموهبة التي تساعده في العودة للملاعب.
العشم فيكم كبير.. يا أبا عبدالله
بعقلانية وبعيدا عن العاطفة وبروح رياضية تسودها لغة التفاهم (أبا عبدالله) إن الذي شجعني على الكتابة عن اللاعب عبدالله الشيحان هو رحابة صدرك وتقبل كل ما يكتب عن هذا النادي ولاعبيه..تتقبله منا نحن أبناء النادي بروح رياضية وخصوصاً إذا كان الهدف منه هو الإصلاح.. لذا العشم فيكم كبير من حيث تقريب وجهات النظر وأخذ موضوع تجديد عقد اللاعب الشيحان بعين الاعتبار و الجدية كما تعودنا منكم (أبا عبدالله) فالأعمار ما تقاس بالسنين إنما بالعطاء والإحساس والشعور بالعطاء.. هناك لاعبون أكبر سناً من الشيحان وما زالوا في الملاعب ولو رجعنا للوراء لوجدنا أن المدرب هذا أو ذاك سوف يرحل إلى بلاده.. إنما اللاعب النجم سوف يبقى في ملاعبنا وأعتقد وحسب مفهومي الشخصي أن المدرب ليس كل شيء في الفريق ولا بد أن يكون للادارة رأي بطريقة فيها شيء من الإقناع وخصوصاً إذا كانت تملك النظرة الفنية.
وقفة
نأمل من الإدارة الشبابية:
أن تُذكر وتتذكر هي أيضاً - السيد زي ماريو.. أن هناك لاعباً دولياً سابقاً اسمه فهد السبيعي يملك ترسانة من المهارات والخبرة الدولية.. إذاً من غير المعقول أن يكون أسير دكة الاحتياط اللاعب.. متواجد في التمارين بشكل جدي ولا يشكو من إصابة.
..أقول لقد مللنا من الأعذار غير المقنعة حول هذا اللاعب، الذي أنا واثق تمام الثقة أن لديه مساحات من الإبداع والعطاء.. والمسؤولون أنفسهم يعرفون هذا الشيء .. ولا تفهموني غلط.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved