Thursday 4th November,200411725العددالخميس 21 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "عزيزتـي الجزيرة"

ماذا نصنع ب(الدبلوم)؟! ماذا نصنع ب(الدبلوم)؟!

تعقيباً على ما نشر في الجزيرة وهذه الصفحة عزيزتي الجزيرة عن دبلوم اللغة الانجليزية.. أقول: حقيقة لا أدري كيف أبدأ معاناتي ومعاناة زملائي!! ولكن سأروي قصتي باختصار شديد: عندما تخرجت من المرحلة الثانوية كنت مثل غيري أنظر للمستقبل بفرح وتفاؤل.. وظيفة.. أسرة.. منزل.. راحة نفسية، وأنظر لخدمة هذا الوطن لأرد ولو جزءاً يسيراً من فضله، لقد كنا نحلم وليتنا لم نحلم أنا ومن معي، لقد صار كابوساً مزعجاً ينبي بمستقبل مظلم وهموم وغموم، نحملها على أكتافنا وفوق طاقاتنا.. أعود إلى قصتي: بعد التخرج من الثانوية لم أوفق في إكمال الدراسة الجامعية لظروف قاهرة حصلت.. بعدها وبفترة أعتمد مجلس الوزراء الموقر تدريس اللغة الانجليزية في المرحلة الابتدائية، وفي ذلك الوقت فتح معهد لتدريس اللغة الانجليزية وظننت أن فيه الفرج والخلاص من معاناة البحث عن وظيفة فانخرطت فيه وكان الشعار المرفوع هو (تأهيل كوادر أو معلمين لتدريس اللغة الانجليزية في المرحلة الابتدائية) وكانت مدة الدراسة سنتي دبلوم وبمبلغ 25000 ريال، 6250ريال للتيرم الواحد.. فتسابقنا للتسجيل والديون ترهقنا على أمل التسديد من وظيفة التدريس وراتب الوظيفة وكانت إحدى الجامعات المرموقة في بلادنا تحتضن هذا المعهد وتشرف عليه مما جعلنا نضمن ونتفائل بالمستقبل!!سارت الأيام وتخرجنا واستلمنا شهادات التخرج وهنا بعد التخرج حصل ما لم يكن بالحسبان؟؟
رفضت وزارة التربية والتعليم الاعتراف بنا ورفضت وزارة الخدمة المدنية اعتماد شهادتنا بحجة أننا غير مؤهلين!
دبلوم سنتين وبإشراف من جامعة معروفة وغير مؤهلين؟!! والجامعة تقول إننا مؤهلون؟
بعد هذا أين نذهب ونحن أولى بوطننا ووطننا أولى بنا من المتعاقدين الأجانب؟؟من المسؤول عن الذي حدث لنا؟؟ من خدعنا؟! من الذي أعطانا شهادات الوهم وضحك على ذقوننا؟!
من المخطط والمدبر لهذا الاستغفال؟!ولنا أن نتساءل: عندما كانت إعلانات الأكاديمية تأهيل كوادر وطنية لتدريس اللغة الانجليزية في المرحلة الابتدائية، لماذا لم يظهر أحد من الوزارة ويتصدى ويقول لنا: لسنا مؤهلين ويقول: الوزارة غير مسؤولة عن هذا الإعلان وعن هذا المعهد؟ لِمَ لم يقولوا: أنتم لن تدرسوا لكي نلوم أنفسنا ولا نلوم غيرنا؟!الآن اكتشفنا بعد فوات الأوان أننا ضحية خدعة كبيرة!

عبدالله عبدالعزيز الفراج /القصيم - بريدة


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved