Thursday 4th November,200411725العددالخميس 21 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "منوعـات"

سكان هونج كونج الأكثر شعوراً بالتوتر في آسيا سكان هونج كونج الأكثر شعوراً بالتوتر في آسيا

* هونج كونج (رويترز):
اظهر مسح جديد أن الآسيويين لا يشعرون بحالة من الشد العصبي الزائد هذه الايام باستثناء سكان هونج كونج حيث ظل مستواهم بلا تغيير.
وأشار صندوق براند للتعليم الصحي والذي أشرف على المسح أمس إلى أن 32 في المئة من اصل 4700 ممن شملهم الاستطلاع الذي اجري في الفترة ما بين أواخر عام 2003 وأوائل 2004 في آسيا قالوا انهم يشعرون بشد عصبي زائد انخفاضاً من 41 بالمئة في استطلاع مماثل اجري عام 2001.
اما هونج كونج فقد بلغت بها نسبة من يعانون من شد عصبي نحو 39 في المئة ممن شملهم المسح بانخفاض بسيط عن نسبة 42 في المئة التي تمَّ تسجيلها في عام 2001.
واوضح المسح ان (الآسيويين عموما يمتازون بمستويات منخفضة من الشد العصبي عن مثيله في عام 2001 فيما تعد هونج كونج استثناء من القاعدة حيث ظلت مستويات الشد العصبي ثابتة دون تغيير).
واشار المسح إلى ان المصدر الرئيسي للتوتر العصبي الذي يعاني منه سكان هونج كونج يتمثل في اعباء العمل الزائدة والمشكلات المالية وحالة عدم التيقن الاقتصادي.
ومازال الاقتصاد في هونج كونج يتعافى من كبوته التي لحقت به على مدار سنوات من الركود حيث بلغت معدلات الافلاس والبطالة مستويات مرتفعة.
وعرف لمدة طويلة عن الشركات العاملة في المستعمرة البريطانية السابقة بطول ساعات العمل.
وشمل المسح السكان الذين تبلغ اعمارهم 15 عاما او يزيد في كل من هونج كونج والصين وماليزيا وسنغافورة وتايلاند وتايوان.
وقال نحو 40 في المئة ممن شملهم الاستطلاع في تايوان انهم يشعرون بحالة من الشد العصبي الزائد وهي النسبة الاعلى في المنطقة الا انها لا تزال دون مثليتها المسجلة في عام 2001.
واكد 22 في المئة فقط من التايلانديين انهم يشعرون بحالة من الشد العصبي الزائد وهي النسبة الاقل في المنطقة واقل من تلك المسجلة في عام 2001 والبالغة 30 في المئة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved