Thursday 4th November,200411725العددالخميس 21 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاخيــرة"

أجريت بمستشفى الهيئة الملكية أجريت بمستشفى الهيئة الملكية
عملية ناجحة لحالة نادرة لطفلة في الجبيل

* الجبيل - عيسى الخاطر:
أجريت بمستشفى الفناتير التابع للهيئة الملكية بالجبيل عملية جراحية لحالة نادرة لطفلة تبلغ من العمر 14 شهرا كانت تعاني من وجود كيس تخلقي ملتصق بالنخاع الشوكي في منطقة الظهر متصلا بناصور يصل الكيس بجلد الظهر وقد تسبب وجود هذا الكيس الذي يمثل 1% من أورام النخاع الشوكي عن تأخر مشي الطفلة والتهاب متكرر بالسحايا.
ووفقا للأستاذ إبراهيم المقري مدير إدارة الخدمات الصحية بالهيئة الملكية فإن العملية التي تكللت بالنجاح بفضل الله واستغرقت حوالي خمس ساعات أجراها فريق طبي مكون من استشاري جراحة المخ والأعصاب الدكتور أشرف الكرداني وأخصائي الجراحة الدكتور خالد الرفاعي واستخدم في العملية مجهر ومنظار متقدمين طبيا الأمر الذي ساهم بعد توفيق الله في نجاح العملية.
يذكر أن الطفلة قد عرضت على أكثر من مستشفى بالمنطقة الشرقية ومدينة الرياض حيث أجمع الأطباء على خطورة إجراء العملية مع احتمال إصابة الطفلة بشلل نصفي ولكن بفضل الله وتوفيقه ثم بكفاءة الكادر الطبي بمستشفى الفناتير نجحت العملية وشفيت الطفلة دون إصابته بأي عوارض عصبية.
من جهته أعرب والد الطفلة عن شكره وتقديره للهيئة الملكية والقائمين على المستشفى وأنه وأسرته لم تسعهم الفرحة بعد سماعهم بنجاح العملية خصوصا وأن حالة ابنته كان ميئوس منها وفق تشخيصات الأطباء وكان لتوافر الكفاءة الطبية المميزة والأجهزة الطبية المتطورة الفضل بعد الله في نجاح العملية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved