Thursday 4th November,200411725العددالخميس 21 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

زارها الأمير عبد العزيز بن فهد وشخصيات قيادية زارها الأمير عبد العزيز بن فهد وشخصيات قيادية
مكتبة ابن حنبل الخيرية بجامع الجوهرة تشهد إقبالاً كبيراً من الرواد

* الرياض - الجزيرة :
تشهد مكتبة الإمام أحمد بن حنبل الخيرية بجامع الأميرة الجوهرة بنت إبراهيم آل إبراهيم بحي التعاون شمال الرياض إقبالا كبيرا من قبل الرواد والباحثين والمطلعين ، وذلك منذ افتتاحها وحتى الآن .. وأوضح (للجزيرة) تركي بن عبد الله بن سلوم السلوم مدير عام مكتبة الإمام أحمد بن حنبل الخيرية ان معدل زوار المكتبة يوميا يصل إلى حوالي 150 زائراً ، مشيراً إلى أن عدد الرواد يتضاعف بصورة اكبر خلال أيام ومواسم الدراسة.
وبين السلوم ان الهدف من افتتاح المكتبة يأتي من اجل خدمة الثقافة وإثراء المعرفة ومرجعاً للباحثين وطلبة العلم في شتى العلوم النافعة وخدمة للإسلام والمسلمين ، إلى جانب الإسهام في دفع عجلة الثقافة والمعرفة قدما نحو الأمام ونشر العلم والمساهمة في الحفاظ على التراث الإسلامي والعربي ، وكذلك توثيقاً للمؤلفين العرب ودعما لمسيرة العلم والعلماء في المملكة .. مؤكداً في هذا السياق ان المكتبة تسعى جاهدة لتكون معينا لا ينضب وعطاء متدفقا ومنهلاً لا ينقطع لرواد العلم والباحثين عن الثقافة والمعرفة ، ليتمكنوا من أداء رسالتهم تجاه خدمة مجتمعهم.
وأضح السلوم ان المكتبة تحتوي على سبعة أقسام معرفية وتضم بين أرففها عددا كبيرا من أمهات الكتب المختلفة العلمية والثقافية والدينية التي يحتاجها الإنسان خلال حياته اليومية .. معتبراً في هذا الإطار المكتبة بأنها كنز من الكنوز العلمية ومفخرة لكل طالب علم متعطش للمعرفة والثقافة .. وأشار السلوم إلى أن المكتبة تم فهرستها بنظام فهرسة ديوي لافتاً إلى أن هذا النظام عالمي وشامل لجميع المكتبات ، واكثر شمولية ويسرا في عملية الاقتناء والحصول على المراجع والكتب.
وذكر السلوم ان مكتبة الإمام أحمد بن حنبل قد حظيت وتشرفت بزيارة صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن فهد بن عبد العزيز وزير الدولة وعضو مجلس الوزراء ورئيس ديوان رئاسة مجلس الوزراء .. حيث أشاد سموه بالمكتبة وبدورها وأبدى إعجابه بما شاهده .. كما زار المكتبة عدد من كبار المسؤولين والشخصيات وهم : معالي وزير العدل د. عبد الله بن محمد آل الشيخ ، ومعالي رئيس مجلس الشورى د. صالح بن حميد ، ومعالي أمين رابطة العالم الإسلامي . عبد الله بن عبد المحسن التركي ، ووكيل زارة العدل الشيخ عبد الله اليحيى. وغيرهم من الشخصيات الأخرى الذين أبدوا إعجابهم بالمكتبة وبمستوى التنظيم ، وبدورها الذي تضطلع به لخدمة طلبة العلم والباحثين وسجلوا كلمات الثناء والشكر في سجل الزيارات للمكتبة.
ودعا السلوم في ختام تصريحه (للجزيرة) طلاب العلم إلى زيارة المكتبة والاستفادة من ما تحتويه من كنوز ومعارف ثقافية مختلفة ، تفيدهم في توسيع دائرة معارفهم نحو المزيد من العلم والثقافة والاستفادة من الإمكانيات التي وفرتها لهم وسخرت في خدمتهم.
يذكر أن مكتبة الإمام أحمد بن حنبل قد تم افتتاحها في شهر شعبان لعام 1420هـ ، وتقع في الدور العلوي لجامع الأميرة الجوهرة بنت إبراهيم آل إبراهيم بحي التعاون شمال الرياض.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved