Thursday 4th November,200411725العددالخميس 21 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاولــى"

مطالبة بحل اتحاد المسلمين بفرنسا مطالبة بحل اتحاد المسلمين بفرنسا

* باريس (أ ف ب):
رفض اتحاد المنظمات الإسلامية في فرنسا الاتهامات التي وردت ضمن مزاعم ما يسمى مركز سيمون فيزنتال تجاه الاتحاد والتي جاءت في سياق طلب للمركز، الصهيوني التوجه، إلى السلطات الفرنسية من أجل تفكيك الاتحاد بزعم أنه منظمة معادية للسامية وتمول الإرهاب.
وأوضح المركز، الذي يقدم نفسه كهيئة متخصصة في مكافحة معاداة السامية، في بيان الثلاثاء أنه سلم وزير الداخلية الفرنسية دومينيك دوفيلبان تقريراً في هذا الشأن أورد فيه ما قال إنه تصريحات معادية للسامية أخذت من منتدى المنظمة على شبكة الانترنت.
ويتخذ مركز سيمون فيزنتال، وهو منظمة أمريكية تقدم نفسها كمنظمة متخصصة في مكافحة معاداة السامية ومطاردة مجرمي الحرب النازيين، من باريس مقراً لفرعه في أوروبا.
وأرفق التقرير برسالة تطلب من وزير الداخلية الفرنسي إجراء تحقيق يجب أن يؤدي إلى تفكيك المجموعة الحالية التي تقود اتحاد المنظمات الإسلامية وبدء إجراءات ملاحقة ضدها واختيار أصوات أكثر اعتدالا لما أسماه المركز ب(الإسلام الفرنسي).
ورداً على سؤال لوكالة فرانس برس قال الأمين العام للمنظمة فؤاد علوي (ليجروا تحقيقاً. إنه هراء).
ورفض اتهامات المركز الذي قال إن لجنة الإحسان وإغاثة الفلسطينيين تجمع الأموال لحركة المقاومة الإسلامية (حماس). وقال إن (الدولة الفرنسية أجرت تحقيقاً وبرأت المنظمة).


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved