Thursday 4th November,200411725العددالخميس 21 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاولــى"

اوهايو تكرر سيناريو فلوريدا وتأجل الإعلان رسميا لنتائج الانتخابات الأمريكية اوهايو تكرر سيناريو فلوريدا وتأجل الإعلان رسميا لنتائج الانتخابات الأمريكية
فوز بوش بولاية ثانية في الرئاسة الأمريكا

  * واشنطن - الوكالات:
ينتظر الرئيس جورج بوش الابن 11 يوماً للإعلان رسمياً عن فوزه بانتخابات الرئاسة الأمريكية التي انتهت ضحى أمس بتوقيت المملكة، وقد حصل الرئيس بوش على 282 صوتاً من أصوات المجمع الانتخابي الكبير متقدماً ب6 أصوات على المطلوب في الأصوات وهي 276، وقد أعلن كبير موظفي البيت الأبيض فوز بوش بالرئاسة، إلا أن المسؤولين عن الحملة الانتخابية للمرشح الديمقراطي الذي حصل على 242 صوتاً احتجوا على نتيجة فرز أصوات ناخبي ولاية اوهايو التي فاز بها بوش متقدما على منافسه ب137 ألف صوت، ولكن الديمقراطيين يطالبون بانتظار نتيجة فرز 200 ألف صوت احتياطي يتطلب وصولها والانتهاء من فرزها احد عشر يوماً يعلن بعدها الفائز والتي تشير كل الدلائل إلى ان الرئيس جورج بوش الابن سيحتفظ بمنصبه والبقاء أربع سنوات أخرى في البيت الأبيض رغم تكرار سيناريو (فلوريدا) الذي حصل في انتخابات الرئاسة الأولى وتأخر إعلان نتائجها 38 يوماً فسيناريو (اوهايو) ستؤخر إعلان النتائج رسمياً 11 يوماً.
إلا أن كبير موظفي البيت الأبيض لم ينتظر هذه المهلة وأعلن فوز الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته جورج بوش في الانتخابات الرئاسية، بدون انتظار نتيجة التصويت الاحتياطي وبالمراسلة في هذه الولاية. وقال كارد ان الرئيس الجمهوري يحظى بتقدم على خصمه (لا يمكن تخطيه إحصائياً) في أهايو إحدى الولايتين اللتين لا تزال نتائجهما الانتخابية غير أكيدة.
وأدلى كارد بهذا التصريح أمام أنصار بوش المجتمعين في مبنى على مسافة مئات الأمتار من البيت الأبيض حيث انتظروا طوال الليل صدور النتائج. وقال كارد ان الرئيس المنتهية ولايته يريد إعطاء خصمه الديموقراطي جون كيري (الوقت للتفكير) وان بوش سيدلي بتصريح في وقت لاحق اليوم.
وتتوقف نتيجة الانتخابات على ولاية اوهايو (شمال) حيث يتقدم بوش على كيري بحوالي 137 ألف صوت، غير ان الديموقراطيين رفضوا الإقرار بهزيمتهم في هذه الولاية في انتظار فرز أكثر من 200 ألف صوت احتياطي وبالمراسلة في هذه الولاية.

طالع متابعة


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved