Thursday 4th November,200411725العددالخميس 21 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "متابعة "

الديموقراطيون يرفضون الإقرار بهزيمتهم في الولاية الديموقراطيون يرفضون الإقرار بهزيمتهم في الولاية
أوهايو تكتم فرحة الفائز 11 يوماً ونائب كيري يتعهد بحساب كل صوت

  * كولومبوس - أوهايو - أ.ف.ب:
أعلن المسؤول الأول عن الانتخابات في ولاية أوهايو كين بلاكويل أمس الأربعاء ان إعلان النتائج النهائية للانتخابات في هذه الولاية سيستغرق 11 يوما.
وقال بلاكويل متحدثا شبكةل (سي. ان. ان) التلفزيونية أقول للجميع: أن يأخذوا نفسا عميقا ويهدأوا، لا يمكننا التكهن بالنتائج.
وأضاف أنه بحسب القوانين المطبقة في أوهايو فإن الموظفين الانتخابيين في هذه الولاية سيبدأون بتعداد الأصوات الناتجة عن عملية التصويت من باب الحيطة بعد 11 يوما من تاريخ الانتخابات يوم الثلاثاء، وقال: إن العديد من العسكريين المنتشرين في الخارج شاركوا في هذا التصويت من باب الحيطة، مضيفا لن نبدأ بتعداد هذه الأصوات (من باب الحيطة) إلا في اليوم الحادي عشر بعد الانتخابات.
وقد أعلنت شبكتان تلفزيونيتان فوز جورج بوش في ولاية أوهايو، غير أن فريق كيري رفض الاقرار بهذه الهزيمة مؤكدا انه ما زال يتحتم فرز أكثر من 250 ألف صوت.
وقالت ماري بيث كاهيل مديرة فريق كيري الانتخابي في بيان أن فرز الاصوات في أوهايو لم ينته وما زال يتعين فرز أكثر من 250 الف صوت، نعتقد ان كيري سيفوز في أوهايو.
ومن جانبه أعلن المرشح الديموقراطي الامريكي لنيابة الرئيس جون ادواردز الاربعاء في بوسطن سنقاتل من أجل كل صوت، في إشارة إلى نتائج عملية التصويت المثيرة للجدل في ولاية أوهايو الاساسية.
وقال ادواردز متحدثا إلى الناشطين الديموقراطيين المتجمعين في بوسطن للاحتفال بانتهاء الحملة الانتخابية كان الليل طويلا لكننا انتظرنا أربع سنوات ويمكننا الانتظار ليلة إضافية.
وتابع لقد وعدنا الشعب الأمريكي أنا وجون كيري بأن كل صوت في هذه الانتخابات سيؤخذ في الحسبان وسيحسب، وهذا المساء نحاول الوفاء بوعدنا وسنقاتل من أجل كل صوت، لا تستحقون أقل من ذلك.
وأوهايو التي يمثلها عشرون من كبار الناخبين من الولايات التي تشهد أكبر قدر من المنافسة في السباق إلى البيت الابيض.
وبحسب توقعات شبكتي (فوكس) و(ان بي سي)، فان الجمهوري بوش فاز في هذه الولاية غير ان شبكات (ايه بي سي) و(سي بي اس) و(سي ان ان) رفضت حتى الآن إعلان فوز مرشح في هذه الولاية.
وأوهايو من الولايات الاساسية الثلاث التي ركز المرشحان جهودهما عليها خلال الحملة، إلى جانب فلوريدا التي فاز فيها بوش وبنسيلفانيا التي فاز فيها كيري.
وفاز بوش في أوهايو في انتخابات العام 2000 وصرح جو لوكهارت أحد مخططي حملة كيري مساء الثلاثاء (إننا في موقع جيد للغاية) في هذه الولاية.
وأضاف إننا متفائلون جدا حصلنا على مشاركة إيجابية جدا في الدوائر الديموقراطية، ولا سيما بين مجموعات السود.
وبقيت مكاتب الاقتراع مفتوحة بعد ساعة الاغلاق المحددة بسبب إقبال الناخبين الكبير، وبعد ساعتين على موعد الاغلاق، كان عدد من الناخبين لا يزالون ينتظرون للإدلاء بأصواتهم.
وأوهايو التي كانت الولاية الأكثر منافسة في انتخابات 2004 هي أحد أهم المراكز الصناعية الأمريكية وولاية ريفية تقع شمال الولايات المتحدة بمحاذاة كندا ويفوق عدد سكانها 11.4 مليون نسمة ما يجعل منها احدى الولايات التي تتمتع بأكبر وزن سكاني.
وبلغ معدل البطالة في هذه الولاية في ايلول- سبتمبر 6% من السكان، بزيادة تقارب نصف نقطة عن المعدل الإجمالي في الولايات المتحدة البالغ 5.4%.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved