Thursday 4th November,200411725العددالخميس 21 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "متابعة "

أكدت عزمها على التعاون مع الإدارة الامريكية الجديدة أكدت عزمها على التعاون مع الإدارة الامريكية الجديدة
باريس: الانتخابات فرصة لتعزيز العلاقات أياً كان الفائز

  * باريس - رويترز:
أشادت فرنسا بالانتخابات الأمريكية باعتبارها لحظة مهمة في الدبلوماسية العالمية ووصفتها بأنها فرصة لاحياء العلاقات عبر المحيط الأطلسي بصرف النظر عمن سيفوز في الانتخابات.
ورفض وزير الخارجية الفرنسي ميشيل بارنييه التعليق على أحدث التوقعات التي تشير إلى اقتراب الرئيس جورج بوش من الفوز على منافسه الديمقراطي السيناتور جون كيري.
وقال لمحطة إذاعة ار.تي.ال (يمكنني على أي حال أن أرفع القبعة تحية للديمقراطية الأمريكية... مرحلة جديدة تبدأ وهي لحظة مهمة للغاية بالنسبة للعالم).
وأضاف (سنعمل مع الادارة الامريكية الجديدة التي يتم تشكيلها... لدينا أشياء كثيرة يجب عملها سواء الازمات الحالية في العراق والشرق الأوسط وإيران ومصير القارة الأفريقية أو تجديد العلاقات بين جانبي المحيط الاطلسي).. وفي الأسبوع الماضي قال بارنييه إنه يأمل تحقيق تحالف جديد مع الولايات المتحدة.
وتوترت العلاقات بين فرنسا والولايات المتحدة بسبب الغزو الذي قادته الولايات المتحدة على العراق العام الماضي وظلت متوترة رغم تحسنها بعض الشيء.
وكرر بارنييه دعواته لعالم متعدد الأقطاب لا تحاول الولايات المتحدة فيه فرض هيمنتها على الدبلوماسية العالمية.. وقال (تحتاج كل من أمريكا وأوروبا للاخرى... هكذا أفهم العالم متعدد الأقطاب).
ورداً على سؤال عن الصعوبات التي تواجهها العلاقات بين بوش والرئيس الفرنسي جاك شيراك قال بارنييه (انهما سياسيان مخضرمان يمكنهما الحديث بصراحة).
وتابع (أقول مرة أخرى إن أمامنا الكثير الذي يجب أن نقوم به والذي يجب ان نقوم به معاً مع الإدارة الأمريكية والاتحاد الأوروبي).


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved