Thursday 4th November,200411725العددالخميس 21 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "متابعة "

موسكو لا تنتظر أي تغيير في علاقتها بواشنطن بغض النظر عن اسم الرئيس الفائز في الانتخابات موسكو لا تنتظر أي تغيير في علاقتها بواشنطن بغض النظر عن اسم الرئيس الفائز في الانتخابات

* موسكو - سعيد طانيوس:
صرح مدير معهد دراسة الولايات المتحدة وكندا الروسي سيرغي روغوف بأنه لا داعي لتوقع تغييرات ملموسة في سياسة واشنطن إزاء روسيا بعد انتخابات الرئاسة في الولايات المتحدة وإن كانت بعض الجوانب الثانوية قد تتعرض لتغيير ملحوظ بما فيه الكفاية.
وفي معرض تعقيبه على انتخابات الرئاسة التي جرت اليوم في الولايات المتحدة أشار الخبير الروسي إلى أنه في حال انتصار المرشح الجمهوري الرئيس الحالي جورج بوش العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة سوف تحتفظ بالاستمرارية.
أما في حال فوز المرشح الديمقراطي جون كيري فمن المرجح أن تعيش العلاقات الروسية الأمريكية في البداية نوعا من الفتور.
إلا أن روغوف رأى أن هذه العلاقات سوف تعود إلى مجراها الطبيعي لأن كيري ينتقد بوش على نفس جوانب سياسته الخارجية التي تنتقده عليها روسيا.
وأشار العالم الروسي خاصة إلى أن روسيا قد تجد مجالا أوسع للتعامل مع كيري مما مع بوش، لأن هذا الأخير استخدم القوة من جانب واحد التفافا على مجلس الأمن الدولي والقانون الدولي وضرب عرض الحائط بالالتزامات التعاقدية الدولية وانسحب من معاهدة الدفاع المضاد للصواريخ وتجنب المصادقة على معاهدة الحظر العام والكامل للتجارب النووية. وفي معرض وصفه للعلاقات بين روسيا والولايات المتحدة أشار روغوف إلى أنها تتمتع بإمكانيات واسعة ولكنها لم تتجسد حتى الآن.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved