Thursday 4th November,200411725العددالخميس 21 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاقتصادية"

ابن دسمال: ابن دسمال:
(دبي لاند) أورلاندو الشرق الأوسط واستثماراتها تصل إلى 35 مليار درهم

* الرياض - الجزيرة:
اعلنت (دبي لاند) أكبر مشروع سياحي عائلي على مستوى منطقة الشرق الأوسط، وإحدى شركات دبي القابضة) عن نجاحها في استقطاب استثمارات بقيمة 15 مليار درهم هي إجمالي الاستثمارات في حوالي 11 مشروعاً سيتم تنفيذها في المدينة وتستغرب السنوات الخمس المقبلة، حيث بدأ ما يزيد عن نصف هذه المشاريع في تنفيذ عمليات البناء والتشييد قبل الوقت المتوقع لها.
وقال سالم بن دسمال المدير التنفيذي ل(دبي لاند) إن هناك 30 مشروعاً آخرين ما بين كبير ومتوسط الحجم تحت الدراسة حالياً، وصل بعضها إلى مراحل متقدمة من التقييم، ومن المتوقع الإعلان عن حوالي 4 مشاريع قبل نهاية العام الجاري، فيما تجري حالياً عمليات بناء مركز مبيعات (دبي لاند) حيث من المقرر الانتقال إليه في نهاية مارس 2005 المقبل. واعرب ابن دسمال عن اعتقاده بأنه يحول أواخر عام 2007م سيقوم ما يتراوح بين 6-7 مشاريع ضخمة في بفتح أبوابها للجماهير، بما يمثل البدء الفعلي للمشروع الذي سيمثل أكبر وجهة للسياحة العائلية في المنطقة، تحقيقاً لرؤية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وزير الدفاع ، بجعل (دبي لاند) أورلاندو الشرق الأوسط على كافة المستويات. واضاف: (أن الدراسات الأولية لمشروع (دبي لاند) كانت تشير الى ان الاهداف الرئيسية للمشروع والمتمثلة في استقطاب 18 مليار درهم بحلول 2010، تمثل الطاقة الاستيعابية للمشروع، ولكن نظراً لظروف السوق، ونمو اقتصاديات الامارات بشكل مذهل، تبين أن دبي لاند يمكنها استقطاب استثمارات تقدر بحوالي 35 مليار ردهم. واعتبر سالم بن دسمال ان وجود (دبي لاند) تجت مظلة (دبي القابضة) سيمكنها من الاستفادة من الكثير من العمليات ومن أهمها الدعم التكنولوجي والتسويق، الى جانب الاستفادة من خبرات الشركات الأخرى التي ستعمل تحت راية واحدة أو علم واحد، مؤكداً ان هناك الكثير من أوجه الاستفادة الأخرى التي سوف تتضح في المستقبل.
وأكد أيضاً أنه لن يكون هناك تغيير جذري في استراتيجية (دبي لاند) بعد انضمامها ل(دبي القابضة ولكن هناك حاجة لتحسين وتطوير هذه الاستراتيجية بما يتلاءم مع المكانة الجديدة للمشروع وبما يسهم بالمساعدة في الوصول به الى حدود وآفاق أفضل.
وقال ابن دسمال: أن (دبي لاند) حالياً تدرس طرق استقطاب الاستقطاب الاستثمارات العالمية للاستثمار في المشروع بعد نجاحها في استقطاب الاستثمارات الإقليمية باتباع أساليب واستراتيجيات تسويقية متطورة وحديثة، حيث سيتم تنظيم عروض ترويجية وتسويقية في البلدان أوروبا وأمريكا الشمالية، مع التركيز ايضا على استقطاب المشغلين للمشاريع القائمة في (دبي لاند) للاستفادة من خبراتهم الطويلة في هذه المجالات.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved