Thursday 4th November,200411725العددالخميس 21 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاقتصادية"

جلوبل تتملك حصة استراتيجية في بنك مسقط الدولي جلوبل تتملك حصة استراتيجية في بنك مسقط الدولي

* الرياض - الجزيرة:
أعلن بيت الاستثمار العالمي جلوبل عن تملكه حصة في بنك مسقط الدولي الذي تم تأسيسه من قبل بنك مسقط وهو أكبر بنك في سلطنة عمان. وقد صرحت مها خالد الغنيم نائب الرئيس والعضو المنتدب بأن هذه الصفقة هي ضمن استراتيجية جلوبل للمشاركة مع شركات ومؤسسات رائدة للتوسع في قطاع الخدمات المصرفية والمالية في منطقة الخليج.
وقد حصل بنك مسقط الدولي على الموافقات اللازمة من قبل مؤسسة نقد البحرين لتحويل فرع بنك مسقط في مملكة البحرين الى بنك تجاري يتخذ من البحرين مقرا له، برأسمال مدفوع 20 مليون دينار بحريني. ويتوقع أن يتم رفع رأس المال الى 50 مليون دينار بحريني في عام 2007 من خلال اكتتاب عام.
وتم تأسيس بنك مسقط الدولي بهدف التوسع في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وقد تم اختيار مملكة البحرين كونها المكان المفضل للتوسع في المنطقة. وأضافت السيدة الغنيم أنه بالإضافة الى بنك مسقط الذي يعد المساهم الرئيسي في البنك، فإن المساهمين الآخرين هم الديوان السلطاني لسلطنة عمان، بالإضافة لعدد من الشركات الرائدة مثل مجموعة برميير (البحرين) وشركة استثمار (الإماراتية) وبيت الاستثمار العالمي (جلوبل). وسوف تساهم خبرة وقوة هذه المجموعة في توفير مجموعة من الاستراتيجيات للتوسع السريع في المنطقة.
وأضافت الغنيم ان هذه الصفقة تأتي امتدادا للمرحلة الثانية من خطة جلوبل الاستراتيجية وهي التوسع على مستوى منطقة الخليج بدءاً بافتتاح جلوبل في البحرين الى تملك جلوبل في شركات مالية متعددة منها شركة شروق لخدمات الاستثمار، والشركة المتحدة للتمويل، وشركة التسهيلات التجارية الأردنية، وذلك بعد أن استكملت بنجاح المرحلة الأولى من استراتيجيتها في النمو التي اعتمدت على السوق المحلي، حيث رسخت جلوبل وجودها في السوق المحلي بالإدراج الناجح في سوق الكويت للأوراق المالية وكاحدى أهم وأنشط الشركات في المجالات الاستثمارية، وقد عملت جلوبل على القيام بدور رئيسي في توسيع السوق الكويتي وتطوير سوق الأوراق المالية من خلال القيام بدور مستشار الادراج للعديد من الشركات ونشر البيانات والبحوث عن الاقتصاد والسوق والشركات المدرجة وبالتالي يؤدي ذلك الى نضج وتوسيع السوق.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved