Thursday 4th November,200411725العددالخميس 21 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

محتجزو الرهائن يرجئون موعد انتهاء مهلتهم بضع ساعات محتجزو الرهائن يرجئون موعد انتهاء مهلتهم بضع ساعات
فوز قرضاي في الانتخابات الرئاسية الأفغانية

  * كابول - الوكالات :
أعلن الناطق باسم اللجنة الانتخابية الأفغانية امس الأربعاء فوز الرئيس المنتهية ولايته حميد قرضاي في الانتخابات التي جرت في التاسع من تشرين الأول - أكتوبر في أفغانستان.
وقال سلطان باهين (ان قرضاي هو الفائز) في الانتخابات ، موضحا ان النتائج ستؤكد رسميا في الساعة 15.00 بالتوقيت المحلي (10.30 ت غ) .. وكان أعلن فوز قرضاي في الانتخابات الأفغانية واعتبرت مجموعة خبراء مكلفة النظر في شكاوى المرشحين الآخرين ان المخالفات المسجلة لا تؤثر على النتيجة الإجمالية ، وبحسب نتائج غير نهائية نشرتها اللجنة الانتخابية ، فان الرئيس المنتهية ولايته فاز منذ الجولة الاولى بـ 55.4% من الأصوات.
من جهة أخرى أعلن خاطفو ثلاثة من موظفي الأمم المتحدة في أفغانستان إرجاء موعد انتهاء المهلة الذي كانت محددة ظهر امس الأربعاء (7.30 تغ) لقتل رهائنهم بضع ساعات، بينما أبدت السلطات الأفغانية (تفاؤلها) بشأن الإفراج عنهم.
وقال متحدث باسم الخاطفين يدعى سيد خالد في اتصال هاتفي من مكان مجهول ان (المهلة مددت حتى مساء الأربعاء (امس) لاعطاء وقت كاف للمفاوضات الجارية) ، ولم يذكر ساعة محددة لموعد انتهاء المهلة الجديدة.
وخطفت الايرلندية البريطانية انيتا فلانيغان والفيليبيني انجليتو نايان والكوسوفية شكيبي حبيبي الخميس في وضح النهار في كابول، وهدد الخاطفون باعدامهم ظهر امس (7.30 ت غ) ما لم تتم تلبية مطالبهم.
وقال الناطق ان (هناك اشخاصا يتفاوضون مع زعمائنا ولا يسعني القول ما اذا كانوا يتكلمون باسم الأمم المتحدة او الحكومة او الاثنين).
ولم تؤكد السلطات الأفغانية حتى الآن وجود مفاوضات جارية غير انها أبدت تفاؤلها بشأن حل مسالة الرهائن .. وقال الناطق باسم وزارة الداخلية لطف الله مشال :
(اننا متفائلون بشأن إطلاق سراح موظفي الأمم المتحدة قبل انتهاء المهلة ، لا يمكنني ان أؤكد وجود مفاوضات جارية بين وزارة الداخلية والخاطفين ، لكن في وسعي ان أؤكد تحقيق تقدم).


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved