Thursday 4th November,200411725العددالخميس 21 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

للاطمئنان على صحة الرئيس عرفات للاطمئنان على صحة الرئيس عرفات
حماس: مشعل أجرى اتصالات مع عباس وقريع وقيادات فلسطينية

* فلسطين المحتلة - بلال أبودقة:
قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس): إن الأستاذ خالد مشعل، رئيس المكتب السياسي للحركة، أجرى اتصالاتٍ هاتفية في مدينة رام الله وباريس، اطمأنّ خلالها على صحة الرئيس، ياسر عرفات، معبّراً عن تضامن حركة حماس معه في هذه اللحظات الإنسانية الصعبة.
وبحسب مصادر حركة حماس فإن مشعل أجرى اتصالاتٍ شملت محمود عباس، أمين سرّ اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، وأحمد قريع، رئيس وزراء السلطة الفلسطينية، إضافة إلى قيادات فلسطينية أخرى.
وقالت حركة حماس في نبأ على موقعها على شبكة الإنترنت: لقد أكد مشعل عن ضرورة تعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية في هذا الظرف العصيب، وعلى التكاتف في مواجهة العدوان الصهيوني المتواصل على الشعب الفلسطيني، مطالباً المسؤولين في السلطة الفلسطينية بضرورة الارتقاء إلى مستوى المسؤولية في هذه الظروف الصعبة.
وكانت حركة حماس قد أكدت مؤخرا على لسان قيادات كبيرة في داخل قطاع غزة على وحدة الصف الفلسطيني، معبرة عن تضامنها مع الرئيس ياسر عرفات العليل، الذي يعالج في فرنسا.
وقالت الحركة الإسلامية في بيانات لها، تلقت الجزيرة نسخا منها: إننا اليوم بحاجة إلى وحدة وبحاجة إلى أن نلتفّ حول خيار الجهاد والمقاومة.. متمنية الشفاء العاجل للرئيس ياسر عرفات.
وجاء في بيانات حركة حماس: نؤكد على أن استراتيجية حركتنا هي ثابتة لن تتغير، وهي التخلّص من الاحتلال بكل صوره وأشكاله، مؤكدة أنها (حماس) رأس الحربة في فلسطين ومشددة على أن الذراع العسكرية لحركة حماس، كتائب عز الدين القسام تمتلك ورقتين هامتين في الصراع مع الاحتلال، لا يمكن التنازل عنهما، الورقة الأولى هم الاستشهاديون، أما الورقة الثانية في صواريخ القسّام، التي يتواصل على مدار الساعة تطويرها.
وكان أعضاء المجلسين الوطني والتشريعي والقوى الوطنية والإسلامية في مدينة بيت لحم الفلسطينية، قد أكدوا على ضرورة تعزيز الوحدة الوطنية للشعب الفلسطيني، وكافة قواه ومؤسساته الوطنية، وعلى أهمية العمل بإرادة موحّدة.
وشدّد المجتمعون على أهمية انتظام وتكريس عمل مختلف المؤسسات الوطنية وسائر مؤسسات المجتمع المدني الرسمية والشعبية، بما يساهم في تكريس سيادة القانون وتحقيق الأمن الاجتماعي الشامل لأبناء الشعب الفلسطيني.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved