Tuesday 2nd November,200411723العددالثلاثاء 19 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "وطن ومواطن"

خدمات إسلامية خدمات إسلامية
طلب من وزارة الشؤون الإسلامية التدخل
نريد تطوير مكتب الأوقاف والمساجد في مدينة مرات

يقوم مكتب الأوقاف والمساجد والدعوة والإرشاد بمرات بتقديم خدماته في مرات وتوابعها مراكز أثيثية وثرمداء ولبخة وحويتة والعديد من القرى والهجر التابعة في حدود الإمكانات المتاحة، ولكن هناك بعض الملاحظات التي نأمل معالجتها حتى يقدم المكتب خدماته بشكل أفضل ومنها:
1 - المكتب ينقصه الموظفون لخدمة المراجعين وأكثر من مائة وأربعين ما بين إمام ومؤذن وفراش فحالياً لا يوجد على ملاك المكتب أي موظف رسمي فالموظفان الموجودان مكلفان من جهات أخرى وهما لا يستطيعان القيام بجميع أعمال المكتب لوحدهما فالمكتب بحاجة ماسة إلى من يقوم بالشؤون الإدارية فيه من تعيين وإنهاء خدمة وإجازات واتصالات إدارية ومراسلات بريدية وغيرها من الأعمال الأخرى كأعمال الأوقاف التي تشهد نشاطاً ملحوظاً في الآونة الأخيرة لاهتمام الوزارة بها.
2 - المكتب تنقصه السيارات والتجهيزات المكتبية فالسيارة الوحيدة الموجودة لا تفي بالغرض المطلوب، خصوصاً ان بعض المراكز والقرى التابعة تبعد (65) كلم تقريباً.
3 - المكتب يشرف على أكثر من تسعين جامعاً ومسجداً في مرات وتوابعها ومع ذلك لم يخصص لها شركة أو مؤسسة تعنى بأعمال النظافة والصيانة في المساجد.
4 - الأوقاف في مرات وتوابعها بحاجة إلى اهتمام ورعاية واستثمار خصوصاً ان أغلبها معروف وواضح.
5 - إنشاء خزانات لتجميع مياه الصرف الصحي (بيارات) لمساجد الديرة القديمة بدلاً من صرفها في الآبار القديمة مما يتسبب في تلوث المياه السطحية.
آملين من المسؤولين في وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بذل جهودهم في سبيل دعم المكتب بما يحتاجه من الإمكانات حتى يستطيع ان يؤدي المهام والمسؤوليات الملقاة على عاتقه دون تقصير. وفق الله الجميع لما يحبه ويرضاه. والله المستعان.

عبدالله بن عبدالعزيز الدايل -مرات


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved