Tuesday 2nd November,200411723العددالثلاثاء 19 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "عزيزتـي الجزيرة"

ردا على القاضي ردا على القاضي
بعض الرجال هم السبب

المكرم الأستاذ حمد القاضي المحترم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تعليقا على مقالاتك في جريدة الجزيرة يوم السبت الموافق 26-7-1425هـ في زاويتك جداول بعنوان (أبناء بلا آباء والمرأة كيلا تغيب رسالتها الكبرى).
فأحببت التعليق والمداخلة من هذا المقطع من مقالتك.
أنا أتفق معك يا أستاذ حمد على أن مشاركة المرأة في مسيرة العطاء أمر مسلم به، كما يجب تفعيل دور المرأة في المجتمع بما يخدم بنات جلدتها، ويخدم قضايا المرأة بصفة عامة.
وأن عمل المرأة الأصيل كما ذكرت يجب أن يتجه جل اهتمامها بعد عبادة الله تعالى إلى بيتها واسرتها التي تتكون من الزوج والولد والأهل والعناية بالمسكن، ورعاية شؤون مملكتها، وأن خروج المرأة من بيتها يعني إهمال لو القليل من شؤون الأسرة، وهذا يهدد الأجيال القادمة بفساد التربية.
وقد بين الدكتور سوليفان بقوله: (إن السبب الحقيقي في جميع مفاسد أوروبا وفي انحلالها بهذه السرعة هو إهمال النساء للشؤون العائلية والمنزلية ومزاولتها الوظائف والأعمال اللائقة بالرجال في المصانع والمعامل والمكاتب جنبا إلى جنب الرجل).
وأنت يا أستاذ حمد تتمنى في مقالك ألا تصل المرأة المسلمة إلى ما وصل إليه بعض النساء في الغرب من إنهاء دوريها الأسرية والتربوي في حياتها عندما تحققت مساواتها مع الرجل.
أريد يا أستاذ حمد القاضي.. من سياق الحديث السابق، أن أتفق معك في كل ما ذكرت من أهمية بقاء المرأة في المنزل و ألا تتجاوز الخطوط الحمراء في بعض الأعمال ولكن ضع تحتها ألف خط وهو لب موضوعي الذي أريد توضيحه لك.
من هو المسؤول الذي يدفع المرأة إلى ميادين العمل؟
من هو المسؤول الذي يعطي المرأة الضوء الأخضر لتجاوز بعض الخطوط الحمراء بأخذ بعض حقوق الرجل من ترشيح وخوض انتخابات؟
من يقف خلف المرأة التي تطالب وتزاحم الرجل في ميادينه؟ أليس هو الرجل الزوج؟
نعم أقولها مرارا وتكرارا إن الرجل يبحث عن المرأة ذات المنصب والجاه والسمعة العملية العريضة نعم إنه الرجل الذي يعطي المرأة الضوء الأخضر ويدفعها لخوض ميادين العمل لأن المرأة العاملة الناجحة قد وفرت لهذا الزوج (المسكن المريح - الخادمة - السائق - الأولاد - والرفاهية المطلقة).
يأكل وينام في غرف خمس نجوم.

هدى سالم القحطاني- القصيم


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved