Monday 1st November,200411722العددالأثنين 18 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "وطن ومواطن"

خدمات منوعة خدمات منوعة
سكان قريتي البوير وشجوى في المدينة المنورة ومطالب لإيصال هذه الخدمات

أشكر جريدتكم العزيزة على جهودها المميزة ومن هذا المنطلق فإنني أود من جريدتكم العزيزة أن تقوم بطرح بعض المشاكل التي تعاني منها بعض القرى والهجر التابعة لمنطقة المدينة المنورة وبالتحديد معاناة قريتي البوير وشجوى اللتين تبعدان عن المدينة المنورة حوالي 85 كيلو مترا شمالا من طريق تبوك إذ تعانيان من نقص بعض الخدمات أوجزها في التالي:
الصحة
1- الخدمات الصحية: لا يوجد سوى مركز صحي واحد يخدم هاتين القريتين أو يقدم الخدمات الصحية على الوجه الأكمل زيادة على المبنى المتهالك علما بأن مستشفى الملك فهد يبعد حوالي 100 كيلو متر عن موقع المركز الصحي.
مدارس
2- قرية البوير لا توجد بها سوى مدرسة ابتدائية واحدة للأولاد فقط حيث تبعد المتوسطة والثانوية حوالي 15-20 كيلو مترا وبمبنى سيئة.
الطرق
3- الطريق الذي يربط هاتين القريتين بالمدينة المنورة طريق مزدوج ويعاني من كثرة الحوادث بسبب الجمال السائبة وعدم وجود سياج حوله.
الجوال
4- لا توجد أبراج للجوال في المنطقة والموجودة لم تشغل بعد وشبكة هاتف الإسقاط لم توزع خطوطها بعد سوى على الإمارة ومركز الشرطة وكبينتين أو ثلاث فقط.
الاثار
5- تحتوي المنطقة على كنوز أثرية عديدة مثل محطة القطار القديمة والقلاع التي شيدت في حكم الدولة العثمانية وكذلك العين المشهورة بالقرية، والاثار في حاجة الى رعاية من العبث.

مبارك الجهني -قرية البوير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved