Monday 1st November,200411722العددالأثنين 18 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الريـاضيـة"

مدرب مانشستر يونايتد يحمِّل اللاعبين مسؤولية الخسارة أمام بورتسموث مدرب مانشستر يونايتد يحمِّل اللاعبين مسؤولية الخسارة أمام بورتسموث
فينجر.. التعادل مع ساوثامبتون أنقذ أرسنال من (أزمة ثقة)

* لندن - (رويترز):
قال اليكس فيرجسون المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد إن خسارة فريقه صفر - 2 أمام بورتسموث (نسفت تماماً) كل المكاسب التي جناها الفريق من فوزه الأسبوع الماضي على حامل اللقب ومتصدر الدوري أرسنال.
وهيمن مانشستر يونايتد على الشوط الأول من المباراة التي أقيمت السبت لكنه فشل في تسجيل أهداف خلال الشوط الأول. عرقل ريو فرديناند مدافع مانشستر يونايتد اللاعب ايجبيني ياكوبو فاحتسب الحكم ركلة جزاء سجل منها ديفيد ينسوورث الهدف الأول لأصحاب الأرض في الدقيقة 53 من المباراة التي حضرها 20 ألف متفرج، وضغط مانشستر يونايتد بقوة وحاصر أصحاب الأرض في نصف ملعبهم وسدد رونالدو كرة برأسه في القائم كما أهدر وين روني عدة فرص، لكن ياكوبو سجَّل برأسه الهدف الثاني لبورتسموث في الدقيقة 72 ليعطي لفريقه ثلاث نقاط غالية. وقال فيرجسون هذه نتيجة مؤلمة بعد أداء الأسبوع الماضي، (هذه النتيجة) نسفت تماماً نتيجة الأسبوع الماضي، مشيراً إلى الفوز على أرسنال 2 - صفر، ومضى يقول: هذه نتيجة سيئة جداً جداً، لم نكن جيدين بما يكفي.
وتابع المبدأ الأول لتسجيل أهداف هو التصويب نحو المرمى، ولكننا لم نفعل هذا واللاعبون يتحملون المسؤولية عن هذا، وهذه ثاني هزيمة لمانشستر يونايتد خارج أرضه أمام بورتسموث للموسم الثاني على التوالي، وكان بورتسموث فاز على يونايتد الموسم الماضي 1 - صفر.
وأشاد المدير الفني هاري ريدناب بأداء فريقه وقال أداء الفريق كان أفضل من العام الماضي لأنهم فريق أفضل مما كانوا العام الماضي، وفي نهاية الأمر فنحن نستحق الفوز، وبهذه النتيجة تجمد رصيد مانشستر يونايتد صاحب المركز السابع عند 17 نقطة بفارق تسع نقاط عن أرسنال متصدر الدوري، ورفع بورتسموث رصيده إلى 15 نقطة وتقدم إلى المركز التاسع.
من جهته قال المدرب ارسين فينجر إن هدف التعادل الذي سجَّله اللاعب الهولندي الدولي البديل روبن فان بيرسي في الوقت المحتسب بدل الضائع أنقذ أرسنال من (أزمة ثقة) بعد خسارته الأسبوع الماضي صفر - 2 أمام مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز. وأضاف فينجر أن فريقه عاني من صدمة بعد خسارته التي وضعت حداً لسجله القياسي من عدد المباريات المتتالية التي لعبها بالدوري دون أن يتذوق طعم الهزيمة. ومضى يقول إنه سعيد بتعادل أرسنال مساء أمس 2 - 2 مع ساوثامبتون ليحتفظ حامل اللقب بصدارة الدوري برصيد 26 نقطة وبفارق الأهداف عن تشيلسي.
وقال فينجر في مؤتمر صحفي عندما لا تعرف طعم الهزيمة لفترة طويلة، فإنك بالطبع تشعر بصدمة (عند الخسارة)، ونحن لم نخرج بعد منها. وأضاف لو أننا خسرنا هذه المباراة لأصبحنا في مواجهة أزمة ثقة، ولذا فأنا سعيد بهذه النقطة، ولم يخسر أرسنال مباراتين متتاليتين في الدوري منذ عامين.
انتهى الشوط الأول من مباراة أرسنال وساوثامبتون بالتعادل السلبي بعدما أهدر الفرنسي تييري هنري ركلة جزاء في الدقيقة 29 وتقدَّم أرسنال بهدف سجله هنري في الدقيقة 67 لكن سوء خط دفاع حامل اللقب أتاح لروري ديلاب تسجيل هدفين بالرأس في آخر عشر دقائق ليتقدم الضيوف 2 - 1 وسجل فان بيرسي هدفه في اللحظات الأخيرة. وقال فينجر لم يقفز أحد (لإبعاد الكرة)، لم يتحرك أحد، لا يمكن أن تكون سعيداً بهذا.
ومن جانبه قال ستيف ويجلي المدير الفني لساوثامبتون الذي يواجه ضغوطاً لأنه سجَّل فوزاً واحداً فقط هذا الموسم إنه سعيد بالتعادل، ورفع الفريق صاحب المركز الثامن عشر رصيده إلى سبع نقاط. وقال ويجلي كنا بحاجة لهذه النقطة، كنا قريبين جداً من الفوز، وللأسف فإنهم سجلوا هدفاً عظيماً قبل 15 ثانية من نهاية المباراة، ولهذا السبب فإنهم أفضل فريق على الأرض.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved